بوابة إسكان : استعلام أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني 1438 برقم الهوية برنامج سكني

بوابة إسكان : استعلام أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني 1438 برقم الهوية برنامج سكني

برنامج سكني الإلكتروني من وزارة الإسكان ، ماهي حملة سكني؟ هي حملة جديدة إطلاقها وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، من أجل تخصيص وحدات سكنية للمواطنين مستحقي الدعم السكني، من أنواع عديدة ومواصفات مختلفة، حيث أعلنت وزارة ألإسكان السعودية، عن برنامج الدعم السكني للمواطن السعودي ونقدم لكم في هذا المقال رابط الاستعلام عن أسماء الدفعة الثانية من مستحقي الدعم السكني، ضمن حملة برنامج سكني الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان السعودية.

بوابة إسكان استعلام أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثالثة

رابط الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني ، أعلنت وزارة الإسكان عن طرح 270 ألف وحدة سكنية جديدة مختلفة لمستفيدي الدعم السكني بين وحدات سكنية جاهزة، وأخرى قيد الإنشاء، وقد طرحت الوزارة أيضا منتجات تمويلية على هيئة قروض، من أجل أنشاء وتشطيب الوحدات السكنية قيد التشطيب لدعم المواطنين، ومن المقرر أيضا أن يتم الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني عبر رابط بوابة إسكان مستحقي الدعم السكني الدفعة الثالثة .

بالفيديو والصور طريقة التسجيل في إسكان

نقدم لكم فيديو توضيحي خطوة بخطوة لكيفية التقديم للحصول  على إسكان ، أرض، قرض عبر الموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية وكيفية تسجيل جميع البيانات المطلوبة للحول على الدعم السكني.

https://youtu.be/oXI7Q1XN0-Y?t=17

بوابة إسكان - أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني
بوابة إسكان – أسماء الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم السكني

لائحة وزارة الإسكان السعودية

لائحة وزارة الإسكان السعودية ، وتنص اللائحة على كل مطور ومستفيدي القروض السكنية الذين قد تم توقيعهم على نماذج عقد الدعم السكني عبر بوابة إسكان، بتحويل الرواتب الخاصة بمستفيد الدعم السكني المقررة لأصحاب الرواتب، والزمت اللائحة الوزارة بصرف قروض المستفيدين لحساب كل مطور، وقد حددت الوزارة دفعات الصرف بحيث تكون مقسمة على ستة دفعات على النحو التالي :-

  • الدفعة الأولي : 10% من قيمة القرض تستلم بعد توقيع عقد الدعم السكني وتكون ( مقابل الضمان بنكي) .
  • الدفعة الثانية : 25 % بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية.
  • الدفعة الثالثة : 25 % بعد انتهاء أعمال الكهرباء، والسباكة، والأعمال الميكانيكية.
  • الدفعة الرابعة : 20 % بعد الانتهاء من الأعمال المعمارية.
  • الدفعة الخامسة : 15 % بعد الانتهاء التشطيبات الخارجية داخل المخطط.
  • الدفعة السادسة : 5 % بعد الانتهاء من قائمة النواقص والتصحيحات.

 أعلان وزارة الإسكان والصندوق العقاري عن توافر 270 ألف وحدة سكني

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان السعودية، توافر 270 ألف وحدة سكني  لمساعدة الأسر السعودية مستحقي الدعم السكني في جميع محافظات المملكة العربية السعودية، حتى تتيح فرصة تملك المواطنين السعوديين، للمنتجات والوحدات السكنية، من فيلات، شقق سكنية، أراضي وغيرها، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان، حيث يمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان، عبر رابط الاستعلام أسماء عن الدعم السكني

وسوف نقوم برصد أسماء جميع الدفعات القادمة مستحقي الدعم السكني فور الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان السعودية، ومن المقرر الإعلان عن الدفعة الثالثة في منتصف شهر أبريل القادم عبر البوابة الإلكترونية إسكان التي تقوم بالإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني في منتصف كل شهر ميلادي عبر موقعها الخاص.

تحديث : أعلنت وزارة الإسكان عن توافر 13 ألف فيلا سكنية وسوف يتم تسليمها لمستفيديها، واعتراض المواطنين من قلة المنتجات المطروحة عليهم.

تحديث : أعلن “ماجد الحقيل” وزير الإسكان عن قرابة تسليم 13 ألف فيلا سكنية في 13 منطقة متفرقة ، وهناك مخطط لتسليم 110 وحدة سكنية للمواطنين خلال الثلاث سنوات المقبلة بوابة إسكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *