برنامج الضمان الاجتماعي السعودي، فتحت وزارة الموارد باب التسجيل في الضمان الاجتماعي السعودي اعتبارا من 20 نوفمبر ومن المقرر بحسب المتحدث الرسمي للموارد البشرية استمرار تلقي طلبات الانضمام في برنامج الضمان حتى يوم 22 مايو2022، وينظر الضمان الاجتماعي للأسر وليس الأفراد، بحيث صمم لتوجيه الدعم للأسرة الأقل دخلاً المستحقين لأموال الزكاة بشروط عدم تجاوز الحد المانع للدخل وفق اللائحة، ووضع أهداف تثبيت الاستقلال المالي للمواطنين وأيضا التحول الى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب. ونحن هنا ننشر رابط تقديم الضمان الاجتماعي الجديد 1443 بالتفصيل.

اهداف الضمان الاجتماعية

  • تلبية الاحتياجات الأساسية للاسر المستحقة من خلا تقديم الدعم المالي المناسب
  • وضع الاليات التي تضمن مساعدة المستحقين خلال الازمات والكوارث
  • يستهدف برنامج الضمان المطور الافراد والاسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم النقدي وتمكينهم من تحسين حالتهم المعيشي
  • التأهيل والتدريب للسعوديين ليصبحوا منتجين وتقديم فرص العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد  موعد

وزارة الموارد البشرية تسمح بوقت كافي يمتد الى ستة اشهر للقيام بالتسجيل، بالضمان 1443.

حتى تاريخ 20/10/1443 هـ.

يمنكم بدء التسجيل في برنامج الضمان الجديد عن طريق النت من خلال المنصة الموحدة للدعم والحماية الاجتماعية التي يطلقها موقع الموارد البشرية.

منصة الدعم والاعانات الاجتماعية الجديد هي منصة التسجيل، حيث ان اغلب موارد الضمان الاجتماعي تأتي من أموال الزكاة، المعيار الأساسي من يكون دخلها اقل من احتياجاتها بالنسبة للأسر، وينظر لمجموع الدخل بنسبة خمسين بالمئة ويقارن بالحد المانع فإذا كان اقل يشمله الضمان او اعلى فلا يغطيه.

مواضيع ذات صلة: طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

رابط تسجيل الضمان الاجتماعي السعودي عن طريق النت

اطلقت وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعي وهي رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد، وفي حال تأكدك مطابقة شروط الضمان وفق المعايير الجديدة يمكنك بدء تقديم طلب التسجيل، حيث بمجرد التسجيل لأول مرة عبر النفاذ الموحد يمكنك تعبئة الملف الموحد في الموقع.

وسيتم دراسة الاستحقاق لمقدم الطلب للنظر في أهلية الاستفادة من المعاش الضماني وذلك للمسجلين الجدد على ان يتم صرف اول معاش في شهر يناير المقبل بنظام الضمان الجديد.

علماً ان المسجين في الضمان القديم سيتم اعتمادهم بشكل تدريجي في برنامج الضمان الجديد او المعروف بنظام الضمان الاجتماعي المطور وذلك لمن يوفون بالمعايير الجديدة. وبالنسبة للمطلقات ينبغي اثبات استقلالية المسكن وإلا تم تثبيتها كتابع.

قدمنا لكم في هذا المقال المنشور بتاريخ 7 ديسمبر، معلومات عن الضمان الاجتماعي السعودي ورابط التسجيل في نظام الضمان الجديد ونقاط الأهداف التي يطمح لها، كما تقدم في السطور أعلاه آلية التسجيل بنظام الضمان بأسرع وأسهل طريقة عن طريق النت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ