الديوان الملكي السعودي للمساعدات وطريقة طلب مساعدة مالية وعلاجية عاجلة

الديوان الملكي السعودي للمساعدات وطريقة طلب مساعدة مالية وعلاجية عاجلة أو مساعدة في سداد الديون، والتي تأتي ضمن الخدمات السريعة التي يقدمها المكتب التنفيذي الخاص بجلالة الملك، والذي يتفرع منه الكثير من الفروع والتي تهدف إلي مساعدة الأسر السعودية في توفير الخدمات والمساندة في وقت الشدة مثل العلاج على نفقة الدولة ومساندة الأسر التي تعاني من الفقر وغيرها من الخدمات التي لا تعد ولا تحصى.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

الديوان الملكي السعودي للمساعدات وطريقة طلب مساعدة مالية وعلاجية عاجلةلا يقتصر مساعدة الديوان على ملك بعينه بل هو مجهز لأي ملك يحكم البلاد، ومنذ تأسيسه وتزايدت الأسر المستفيدة من الخدمات التي يساعد بها المواطنين السعوديين وأيضا المقيمين، حيث تعد الآلية التي يتم التواصل بها إلي المكتب التنفيذي لخادم الحرمين الشريفين سهله جدا وبسيطة للغاية، فهي لا أكثر من رسائل يتم إرسالها أما عن طريق البريد السعودي أو التواصل عبر موقع الديوان الملكي.

مساعدات الديوان الملكي السعودي

  1. العلاج علي نفقة الدولة: تعد من أبرز المساعدات والتي تلقي اهتمام الكثيرين، يتطلب من الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو الذين يحتاجون إلي عمليات لا يتمكنون من سداد الرسوم الخاص بها أو من يعانون من ضعف الدخل ويرغبون في شراء العلاج أو غيرهم التقدم بطلب للديوان الملكي.
  2. المساعدات المالية: واحدة من بين أهم المساعدات التي تساهم بشكل كبير في استقرار الحال لدي معدومي الدخل أو أصحاب الدخل الشهري المتوسط، تعد أشهر المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي هي عدم قدر الشخص على سداد القروض ويرغب في المساعدة من الديون الملكي، يحتاج فقط الشخص إرفاق المستندات الدالة على عدم قدرته على سداد الدين.
  3. منح الديوان الملكي السعودي: يمنح الديوان الملكي مجموعة متنوعة من القروض المالية الكبيرة لبعض الفئات في المملكة أشهرها (المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة) تعد هذه المنح مساعدات مالية كبيرة تسلم إلي من يثبت أن ظروف المالية صعبة، يحتاج ممن ينطبق عليهم شروط التقدم للديوان الملكي مع رفع صورة من (السجل المدني، أو سجل العائلة، بطاقة الهوية، صورة من الهوية الوطنية).
  4. المنح السكنية: يمنح الديوان الملكي السعودي المواطنين الغير قادرين أراضي سكنية ومنح مجانية ضمن الإسكان التنموي التي تقدمة المملكة للمواطنين.
  5. الإفراج عن المساجين: يوفر الديوان الملكي السعودي فرص للمواطنين في التقدم بطلب الأعفاء عن المساجين وأسقاط حق الدولة عنهم والإفراج عنهم، بالإضافة إلى رفع المظالم عنهم مثل عدم وصول المستحقات إلى أصحابها، حيث يمكنكم الاستعلام عن هذه المعاملات من خلال رقم الديوان الملكي السعودي.

طريقة طلب مساعدة مالية أو علاجية عاجلة من الديوان الملكي

أوضح المكتب التنفيذي لخادم الحرمين “الديوان الملكي السعودي” أن المتطلبات اللازمة للحصول على أي مساعدة هي (معروض طلب المساعدة، بيانات طالب الخدمة، نوع المساعدة) ثم بعد ذلك عليه أن يتوجه إلي الموقع الإلكتروني وإتباع التالي:

طريقة التواصل مع الديوان الملكي السعودي

أصبح على كل شخص ضاقت به الأرض بما رحبت لا يتوجه بعد الله إلى لخادم الحرمين الشريفين عبر الديوان الملكي السعودي للتسجيل والتقديم على الحصول على المساعدات، سواء كان المتقدم يرغب فى علاج نفسه أو علاج أحد أفراد الأسرة من مرض لا يمكن علاجه بداخل المملكة ويحتاج السفر خارج البلاد، أو المتقدم يرغب في الحصول على منح من الديوان الملكي مثل المنح المالية والسكنية، بعد التقديم يجب على المتقدم مواصلة الإستعلام عن القبول والرفض بالرقم التالي 8004000000 أو 920030003.

نذكركم قبل الختام أننا في انتظار رسائلكم في التعليقات أسفل هذا المقال “الديوان الملكي السعودي للمساعدات وطريقة طلب مساعدة مالية وعلاجية عاجلة” من أجل مساعدتكم في الوصول إلي خدمتكم من الديوان الملكي السعودي.

تعليقات

  1. انا من السودان لديه عيال وليس لديه عمل رسمي والوضع المعيش صعب شديد ولذا محتاج للمساعده من الخيرين بإذن الله وجزاكم الله خير

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أن مطلقه ويتيمه وليس لدي مسكن وليس لدي دخل سوي الضمان الاجتماعي بس وعندي اقف خدمات علشان مديونه كهرباء ومن أمر من محكمه التنفيذ الجزاء اقف خدمات وطلب منكم مساعدتي سدد ديني

  2. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجو من الله ثم منكم سدادعني المديونية في ايجار بيت عيالي المستأجر الذي تراكم عليه والاقدر ستطيع دفعه علمن باني موقوفه خدماتي ولدي اسرتي وصادرصك شرعي من محكمه

  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    والله ويشهد الله علي وعلى ما اقول اني محتاج الظروف صعبه مره
    اطلب من الله ثم منكم يا اهل الخير
    انا اخوكم مواطن سعودي ولدي اطفال والحال يعلم فيه الا الله سبحانه وتعالى
    وين اروح لا انا ولاطفالي
    جوال 0531382242
    رقم الحساب 03482909000107

  4. انا اسمي احمد طه محمد عبد العزيز من مصر محافظة المنيا وانا من ذوي الاحتياجات الخاصة عندي اعاقه عند اعاقه لا اعمل بسبب ظروفي المرضيه متزوج وعندي طفلين ومقيمه في شقة اخي ومحتاج مساعده لان انا عامل عمليتان في القلب ومحتاج عمليه تانيه والله العظيم محتاج مساعده اصرف على اولدي وعامل العمليه تانيه والله العظيم ولكم جزيل الشكر والتقدير 01061577408

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *