نوضح طريقة إعداد درس متزامن في منصة مدرستي التعليمية 1443 للمعلمين والمعلمات، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ الأول من شهر جمادي الأولى الموافق لتاريخ الخامس من شهر ديسمبر الجاري، وذلك وفق الخطة الزمنية للعملية التعليمية أو التقويم الدراسي 1443 الجديد ذات الثلاث فصول، حيث يتم البحث من جانب المعلمين في الوقت الحالي عن كيفية إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري في منصتي مدرستي للتعليم عن بعد، لذلك قمنا بتوفير الطريقة ورابط تسجيل دخول منصة مدرستي 1443 الرسمي من وزارة التعليم عام للطلاب والكادر التعليمي.

طريقة إعداد درس متزامن في منصة مدرستي التعليمية

بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول التي استمرت لمدة 10 أيام، فمن المقرر أن يبدأ أول أيام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443 لطلاب وطالبات مراحل التعليم العام الثلاث “الابتدائية – المتوسطة – الثانوية” اعتباراً من الغد، وفي هذا الحين يبحث المعلمون والمعلمات عن طريقة إعداد درس متزامن أو غير متزامن أو معياري عبر المنصة منصة مدرستي التعليمية، لذا يمكنكم التعرف على الخطوات من خلال التالي:

  • اتباع رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول (schools.madrasati.sa).
  • الضغط على أيقونة الجدول الدراسي الموجودة بالقائمة الرئيسية.
  • سيظهر الجدول المدرسي الخاص بالمعلم، قم بتحديد الحصة التي ترغب في إعداد الدرس لها.
  • أنقر على أيقونة “قم بإعداد الدرس الآن”.
  • إكمال بيانات الدرس من حيث مسار الدرس ونوعه، ثم اضغط على التالي.
  • أكمل عناصر الدرس من خلال تحديد الأهداف التي سوف يكتسبها الطالب في الدرس.

ويجب العلم أنه من الضروري الضغط على زر الإضافة حينما تريد إضافة واجب أو اختبار أو إثراء واحد أو أكثر، ثم عليك القيام بالنقر على “حفظ وإنهاء” عبر منصة مدرستي الصفحة الرئيسية 1443.

طريقة إعداد درس متزامن في منصة مدرستي التعليمية 1443 madrasati.sa تسجيل
رابط منصتي مدرستي

نوع الدرس في منصة مدرستي 1443

عند إكمال بيانات الدرس من حيث المسار والنوع وإدخال عنوان الدرس أو المقرر الذي سيتم تقديمه للطالب أو الطالبة من ضمن المقررات المسندة للمعلم عبر منصة madrasati التعليمية، ويمكنكم التعرف على المقصود بنوع الدرس من خلال التالي:

  • افتراضي متزامن: وهذا يستلزم حضور الطالب والمعلم من خلال تسجيل دخول منصة مدرستي ثم تطبيق ميكروسوفت تيمز.
  • درس افتراضي غير متزامن وهو التعليم الذاتي الذي يمكن للطالب استعراض محتويات الدرس وأداء المهام المطلوبة دون الحضور للدرس الافتراضي عبر مدرستي تيمز.
  • معياري وهو تعليم ذاتي يعتمد على المقررات التعليمية الإلكترونية، حيث يستطيع الطالب استعراض محتويات الدرس أو الوحدة المعيارية وأداء المهام الدراسية دون الحضور لدرس افتراضي عبر مدرستي مايكروسوفت تيمز.

ومن يرغب في التعرف على طريقة حضور الدرس في منصتي مدرستي للطالب 1443، يمكنه ذلك من خلال ثقفني، كما يمكنكم معرفة طريقة إعداد درس متزامن في منصة مدرستي من خلال النقاط المرفقة.

رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد

بدأت اليوم الأحد بتاريخ 1 جمادي الأول الموافق لتاريخ 5 نوفمبر 2021م أول أيام الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات التعليم عام، وقد أعلنت الوزارة عن إنهاء الاستعدادات الخاصة بها لبدء الفصل الثاني 1443هـ بعد أن انتهت إجازة نهاية الفصل الأول وفق التقويم الدراسي ذات الثلاث فصول الجديد.

حيث تم استئناف الرحلة التعليمية للعام الدراسي الجاري في جميع مدارس المملكة الحكومية والأهلية والعالمية، وأعلنت الوزارة من خلال متابعتها لسير العملية التعليمية أن هناك التزاماً بالحضور من الطلاب والطالبات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بما يعكس مدى الجدية والانضباط مع بداية الفصل الثاني 1443.

كما واصل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الدراسة عن بعد عبر منصتي مدرستي وروضتي، فمن يرغب في الحصول على رابط منصة مدرستي تسجيل دخول الرسمي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط المرفق عالية، كما يمكنكم من خلال النقاط الموضحة بالمقال التعرف على طريقة إعداد درس متزامن في منصة مدرستي madrasati 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ