وصفات طبيعية للشعر والتي تؤدي إلى علاج مشكلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، والتي تنتج عن عوامل كثيرة منها قلة الاهتمام الكافي بالشعر، أو استخدام مستحضرات طبية أدت إلى تلف وتساقط الشعر أو بمعنى آخر أدت إلى نتائج عكسية غير مرغوبة، لذلك يلجأ البعض إلى البحث عن أنسب الوصفات التي تعتبر طبيعية وآمنة على الشعر وتؤدي نتائجها الإيجابية، حيث أن الطبيعة غنية بالعديد من الأعشاب والنباتات وإلى غير ذلك مما يسهل عمل هذه الوصفات، وهو ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

وصفات طبيعية لفرد الشعر

عمل فرد الشعر باستخدام المكواة أو الفرشاة الكهربائية أمر ضار على المدى البعيد بصحة الشعر، لذا نبين فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر:

  • الالوفيرا

يتم مزج نصف كوب من الألوفيرا مع زيت الزيتون الدافئ ثم وضع خمس قطرات من زيت أكليل الجبل، يتم وضع الخليط على الشعر مع التدليك، يغطى الشعر لمدة ساعة بغطاء بلاستيكي مناسب، بعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو والماء.

  • الكرفس

يتم تقطيع قليل من أوراق الكرفس إلى قطع صغيرة، يتم وضع القطع الصغيرة في كوب من الماء وتنقع لمدة 24 ساعة حتى يتم الحصول على خلاصة المواد الطبيعية الموجودة في الأوراق.

يتم وضع الوصفة على الشعر مع التدليك جيداً وتترك لمدة نصف ساعة، يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو المناسب والماء.

وصفات لعمل بروتين طبيعي للشعر

العلاج باستخدام البروتين أصبح أمر ضروري وجزء لا يتجزأ من طرق العناية بالشعر، لكن القيام بعمل بروتين في مراكز التجميل أمر مكلف، لذلك نتعرف فيما يلي على طرق عمل بروتين عناية منزلي للشعر:

  • وصفة الزبادي والبيض

تحضير الوصفة يتطلب عدد 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بيضة واحدة، يتم خفق البيض والزبادي بطريقة جيدة، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالماء بعدها يتم غسله بالشامبو والماء، يمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة العسل والمايونيز

تحضر عن طريق مزج ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة كبيرة من المايونيز، يوزع الخليط جيداً على الشعر ويترك لمدة ساعة، يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو ويمكن وضع بلسم بعد ذلك.

وصفات طبيعية للشعر تعمل على علاج الكثير من المشكلات التي تواجه مختلف أنواع الشعر، وكيفية عمل وصفات تعمل على فرد الشعر، وطريقة عمل بروتين منزلي طبيعي 100% للشعر، هذا ما استطعنا التعرف عليه في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ