ينتاب المواطنين السعوديين العاطلين عن العمل الكثير من الأسئلة حول ماهية شروط قرض العمل الحر للعاطلين عن العمل، حيث أعلن بنك التنمية الاجتماعية السعودي بتوافر خدمة قروض للعاطلين عن العمل وأيضا الأسر التي تحتاج إلى تمويل مالي،حيث توفر ما يسمى بالقروض العينية التي من خلالها يمكن شراء سيارة أو أثاث منزلي،  كما يطمح البنك بتوفير فرص عمل كثيرة للشباب من خلال مساعدتهم عن طريق قرض العمل الحر، الذي يمكنهم من خلاله بدء مشاريع عدة تناسب المجتمع السعودي وتفيده وتوفر لهم دخلا لمواصلة العيش .

الشروط الخاصة بقرض العمل الحر.

حدد البنك الفئة العمرية التي يمكنها التقدم بطلب قرض العمل الحر على أن لا يقل العمر عن 18 عاما بالتاريخ الهجري وأن لا يزيد عن 60 عاماً، كما حدد أصل الدخل يتقاضاه الفرد على ألا يزيد عن 14 ألف ريال سعودي، كما وضع حد أقصى للتمويل النقدي ألا يزيد عن 60 ألف ريال لمن هم أكبر من سن 21، ولا يزيد عن 32 ألف ريال لمن هم في سن الثامنة عشرة.
يجب على طالب التمويل أن يقدم ضمان للتمويل، كما يجب على المتقدم تخطي الفحص الائتماني، من ضمن الشروط أيضا ألا تتعدى مدة التمويل مدة ثلاث سنوات، يتعين على المتقدم تحديد ماهية العمل الذي سوف يمارسه أو المشروع الذي يقيمه مع وجود اوراق ثبوتية تثبت صحة كلامه.

أنواع التمويل وشروط قرص النفاذ 

  • قسم التمويل إلى قسمين الأول التمويل النقدي، الذي تم تحديد قيمته على ألا تتجاوز 60 ألف ريال سعودي، تخصم رسوم ذات قيمة رمزية من قيمة القرض المدفوع من قبل البنك قبل أن يسلم للعميل.
  • أما القسم الثاني وهو التمويل العيني، الذي حددت قيمته ب 150 الف ريال لسيارات الأجرة الخاصة و 100 الف لسيارات الأجرة الامة، فيما يصل قيمة التمويل لسيارات النقل المدرسي إلى 200 ألف ريال سعودي.

الأوراق الثبوتية اللازمة للتقديم هي.

  • تزكية من الأحوال المدنية.
  • صورة لهوية إثبات الشخصية للعميل .
  • كشف حساب بها آخر 3 رواتب تم صرفها له مرفق معها ختم البنك.
  • صورة لسجل أسرة المتقدم بالطلب.

التعليقات

  1. ما ابغى قرض اعطوني دعم ريف فقط لوابغى قرض العمل الحركات زمان ابغى فقط دعم ريف حتى لوكان أقل دعم الف ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ