رابط تسجيل شبكة دعم للحماية الاجتماعية في لبنان، من أهم الموضوعات بحثاً خلال الساعات الأخيرة، خاصةً بعد إعلان وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني “هكتور الحجار”، انطلاق التسجيل اليوم الأربعاء الموافق الأول من كانون الأول 2021 وحتي نهاية شهر كانون الثاني 2022، حيث تهدف الشبكة تقديم برنامجين للحماية الاجتماعية من خلال دعم نقدي شهري لمدة سنة، وذلك لرفع العبء عن الأسر الفقيرة المتأثرة من تداعيات الأزمة الاقتصادية، والتي ترتبت على انتشار فيروس كورونا وغلاء الأسعار ورفع الدعم، وقد تم في وقت سابق فتح باب التسجيل على البطاقة التمويلية، كأحد البرامج المقدمة من البنك الدولي للمواطنين اللبنانيون، وخلال السطور التالية سنوضح لكم البرنامجين المتاحين للتسجيل عليهم، مع الرابط الرسمي المباشر للتسجيل.

رابط تسجيل شبكة دعم للحماية الاجتماعية

  • الدخول على الموقع الإلكتروني “daem.impact.gov.lb“.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال البيانات الشخصية صحيحة.
  • الضغط على إرسال.

برامج الحماية الاجتماعية

  • برنامج شبكة الأمان الاجتماعية :- والتي تم فتح التسجيل عليه لاستهداف 150 ألف أسرة من الآسر الأكثر احتياجاً، على أن يحصل كل فرد فيها على مبلغ 20 دولار أمريكي، مضاف إليهم 25 دولار كمبلغ ثابت للأسرة الواحدة.
  • التسجيل على البطاقة التموينية :- وهذا البرنامج يستهدف الآسر اللبنانية المقيمة في لبنان، ويتم صرف مبلغ 25 دولار أمريكي لكل فرد في الآسرة المستفيدة من البطاقة التمويلية، مضاف إليهم مبلغ 15 دولار لكل شخص تجاوز عمره 65 عام، بحيث لا يتعدى المبلغ الإجمالي للآسرة الواحدة عن 126 دولار أمريكي.

خطوات الدخول والتسجيل على شبكة دعم خطوة خطوة

التسجيل على البطاقة التمويلية

تم الإعلان عن فتح باب التسجيل على البطاقة التمويلية ضمن خطة الحكومة اللبنانية لتنفيذ مشروع شبكة أمان، والذي يتم تمويله من البنك الدولي والأمم المتحدة لتفادي الوضع الاقتصادي السيئ الذي وصلت إليه لبنان، والأحداث الأخيرة من تفجيرات وانهيار العملة اللبنانية، فأثر ذلك على الحالة المعيشية للعديد من الآسر اللبنانية، لذلك تسعي الدولة لرفع العبء عن المواطنين بقدر المستطاع من خلال برامج الحماية الاجتماعية المتنوعة.

موعد الحصول على الدعم

يتساءل الراغبون في الحصول على دعم البطاقة التمويلية والذين قاموا بالتسجيل عليها، عن موعد صرف قيمة الدعم وطريقة الحصول عليه، وقد رد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني “الحجار” عن ذلك بأن موعد الصرف سيكون في شهر أزار 2022، وسيتم صرف شهور كانون الثاني وشباط وأزار بآثر رجعي دفعة واحدة.

الشروط الواجب توافرها للتسجيل

  1. الهوية الوطنية لكل فرد من أفراد الآسرة.
  2. جواز السفر اللبناني لكل فرد إن وجد.
  3. دفاتر تسجيل السيارات لكل فرد إن وجدت.
  4. بيانات ومعلومات عن الحسابات المصرفية لجميع أفراد الآسرة.
  5. رقم ضريبة الدخل.

الآسر الغير خاضعة لنظام الحماية الاجتماعية

  • التي يتجاوز مجموع دخلها الشهري عن 10 آلاف دولار أمريكي.
  • من تجاوزت مجموع ودائعها المصرفية داخل لبنان وخارجها مبلغ 10 آلاف دولار.
  • أفراد الآسر التي تقيم خارج لبنان لمدة تزيد عن 90 يوم، ويستثني من ذلك الأفراد تحت سن 23 عام.
  • الآسر التي تدفع إيجار سنوي أكثر من 3500 دولار أمريكي.
  • تمتلك 3 سيارات أو أكثر وتكون مسجلة بعد 2018 ويكون موديلاها 2017 فيما بعد.
  • من لديها مدبر أو مدبرة منزل من الجنسيات الأجنبية ويستثني من ذلك من كان لرعاية مسن أو من ذوي الإعاقة.

التعليقات

  1. انني بحاجة كثيرا للبطاقة التمولية لان وضعي كتير سيق وجوزي ايام بيشتغل ايام مافي شغل وبيتي اجار واليوم لمنشتغل فيه مناكل واليوم مابيشتغل الرزاق موجود وانا قدمت من لما بلشو بس نرفضت

  2. لماذا نطلب والمنصة دائما مقفلة ؟ وكيف لنا أن نسجل ونودعكم كامل المستندات والمعلومات المطلوبة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ