الدجاج من أكثر الوجبات اللحومية التي يعشقها الكبار والصغار، كما أنه وجبة خفيفة لصغار السن وكذلك كبار السن، وتعطى الجسم طاقة عالية وبروتين، ويفضلها الكثير بشكل يومي، وتبدع الأمهات في طهي الدجاج بأشكال وتتبيلات مختلفة، ولكن هناك بعض الأجزاء من الدجاج التي أكدت الدراسات أن تناول هذه الأجزاء تسبب الإصابة بأمراض خطيرة وخاصة سرطان المعدة، لذلك عليك تجنب تناول هذه الأجزاء.

هناك بعض المزارع التي تربي الدجاج تقوم بحقه بهرمونات لسرعة حجم الدجاجة في أقل وقت، لذلك تتجمع هذه الهرمونات المسرطنة في أماكن محددة داخل الدجاجة، وحذرتنا العديد من الدراسات من تجنب تناول هذه الأجزاء التي تحتوي علي ميكروبات تسبب أمراض خطيرة عند تناولها، وسنوضح لكم خلال السطور التالية الأجزاء التي يجيب عليك التوقف عن تناولها.

4 أجزاء يجب الإمتناع عن تناولها

كثير من الأسر تتناول الدجاج بشكل يومي بطهيات مختلفة نظراً لقيمتها الغذائية المُرتفعة من البروتين اللازم لصحة الجسم، ولكن هناك بعض الأجزاء التي تحتوي علي مواد سامة لابد من الإمتناع عن تناولها بشكل نهائي إذا كنت من محبين الدجاج، وتتناوله أكثر من مرتين في الأسبوع، ومن ثم أجمع العديد من الأطباء بمدى خطورتها قائلين احذر تناول 4 أجزاء من الفراخ.

1. لا يجب تناول جلد الدجاج 

فقد وجهت استشاري البكتريا والتغذية والمناعة بمستشفي جامعة القاهرة الدكتورة نهلة عبدالوهاب، تحذير شديد اللهجة لمحبي الدجاج من عدم تناول جلد الدجاج لخطورته على الجسم، ولأنه يسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.

2. ذيل الدجاج 

أكدت العديد من الفحوصات الطبية أن ذيل الدجاجة يحتوي على الكثير من البكتريا والطفيليات، وقد تكون هذه البكتريا سبب أساسى فى الإصابة بالأمراض التى تصيب المعدة والجهاز الهضمى.

3. رأس الدجاج 

أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن رأس الدجاج يمكن أن يحتوى على كثير من السموم، نتيجة قيام الكثير من المزارع بحقن الدجاج في رأسه أو الجناح الخاص بالدجاجة، للوصول بوزن كبير الدجاجة في أقل وقت، وتسبب هذه الهرمونات الإصابة بالأورام السرطانية، والقرح، واضطرابات الهرمونات عند النساء.

4. رئة الدجاج 

هناك بعض الأشخاص الذين يتناولون رئة الدجاج، دون معرفة أن هذا الجزء يحتوي على بكتيريا لا تموت حتى ولو تعرضت لدرجة حراره مرتفعة، وأكدت الدراسات إن تناول هذه القطعة قد تسبب الإصابة بمشاكل كثيره بجسم وصحة الإنسان.

التعليقات

  1. انا محتاجة تلاجة نو فروست ..مثل المعروضة وسعرها ٢٨٠٠ج ..فكيف اطلبها وكيف تصلني ..انا بالقاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ