تويوتا لاندكروزر toyota land cruiser 2022 السيارة المنتظرة والمثيرة للجدل، بعد أن أعلنت شركة تويوتا اليابانية أنها سوف تشترط على الراغبين في شرائها عدم بيعها مرة أخرى بعد الشراء مباشرة، ليس قبل 6 أشهر من إمتلاكها، لضمان عدم بيعها لبعض الفئات، التي وصفتهم بالمتطرفين، نظرا لما تتمتع به السيارة من قوة رهيبة، وأنظمة آمان عاليه، لذا من يرغب في إمتلاكها لن يحصل عليها إلا بالموافق على هذا الشرط، بجانب أن لكل عميل نسخة واحدة فقط من هذا الطراز، وفي حال المخالفة سوف تمتنع تويوتا عن بيع أي من سياراتها لهذا العميل في المستقبل، لذا دعونا نتعرف علي ذلك الوحش المنتظر، المواصفات والأسعار في التالي.

toyota land cruiser 2022
toyota land cruiser 2022

تويوتا لاندكروزر toyota land cruiser 2022

لاندكروزر من السيارات الضخمة، والقوية التي تمتلك شعبية كبيرة بين محبي سيارات SUV داخل المملكة العربية السعودية بالأخص والخليج العربي في العموم، لما تتمتع به من مواصفات هائلة، وقدرتها على التعامل مع الأوضاع المعقدة من تضاريس ومناخ، بكل ثبات وقوة، تشعرك أن الطرق الوعرة، لم تعد صعب لسهولة تعاملها معها، فهي معدة خصص لتواجه مثل تلك الأمور، سيارة شرسة، وحش الطرقات الوعرة بلا منازع.

تويوتا لاندكروزر 2022
تويوتا لاندكروزر 2022

مواصفات تويوتا لاندكروزر 2022

أدخلت شركة تويوتا العديد من التحسينات على طراز لاندكروزر الجديد، تطور ملحوظ في الشكل الخارجي الذي أصبح أكثر جمال، لم يعد يعتمد على صلابة الشكل فقط، سيارة متعددة الاستخدامات تجمع بين الفخامة، والقوة، رياضية وعائلية، سيارة عملية تناسب جميع الأذواق.

لاندكروزر 2022
لاندكروزر 2022

سيارة ذات حضور قوي الشباك الأمامية بارزة تشعر كأنها هجومية، بخطوط عريضة، تمتلك العجلات أيضا أقواس بارزة، يمنحها المزيد من المظهر الخشن، القوي، بالنسبة للمصابيح الأمامية تم تغيير التصميم وكذلك الخلفية، أصبحت أعلى من ذي قبل حتى تصمد لفترة أطول دون أن تتلف.

TOYOTA LAND CRUISER 2022
TOYOTA LAND CRUISER 2022

المقصورة الداخلية تحتفظ بالشكل التقليدي لطراز لاندكروزر الأنيق، يسهل التعامل معها، تتكون من 3 صفوف للمقاعد الصف الأول والثاني مقاعد رحبة، فسيحة مقاعد الصف الثالث قابلة للطي للحصول على مساحة داخلية أكبر، تدعم نظام التدفئة والتهوية للمقاعد.

أسعار تويوتا لاندكروزر 2022
أسعار تويوتا لاندكروزر 2022

محرك تويوتا لاندكروزر 2022 toyota land cruiser

تم تخفيض وزن سيارة تويوتا لاندكروزر 2022 بمقدار 200 كيلو حتى يصبح وزنها اقل ثقلا عن أي طراز سابق، حتى لا تتعرض للانقلاب، أدائها اصبح افضل من ذي قبل بناقل حركة 10 سرعات من نوع DIRECT SHIFT مع محرك ثماني الإسطوانات V قوته مهولة تصل إلى 409 حصان، تم تزويدها أيضا بنظام التعليق الديناميكي ليمنحها قيادة أكثر سلاسة وثبات في الطرق الوعرة.

أنظمة أمان لاندكروزر 2022

نسخة لاندكروزر الجديدة تأتي بأنظمة أمان قوية، لتساعد سائق السيارة وتوفر له قيادة آمنة في أصعب الظروف مع نظام زحف الذي يساعد على تجاوز الأسطح الزلقة، التي يصعب السيطرة على حركة السيارة عند السير عليها عند حدوث الأمطار على سبيل المثال، فهذا النظام يسمح بالتحكم بالمكابح، تزامنا مع قوة المحرك، كل مايحتاج إليه السائق هو التحكم في المقود، دون أن يضغط على الدواسة.

تأتي أيضا بنظام تجنب الاصطدام، بالأجسام القريبة، واكتشاف سائق الدراجات الذي يظهرون عادة من العدم، في أي وقت على مدار اليوم، مع منح السائق إحداثيات بالمخاطر المتوقع حدوثه عند مرور أحد السيارات أو المشاه بجوار السيارة من مسافة قريبة جداً.

 صور 2022 toyota land cruiser
صور 2022 toyota land cruiser

 مميزات تويوتا لاندكروزر 2022

النسخة الجديدة من لاندكروزر مليئة بالمميزات والمفاجئات، حيث تأتي بنظام الهجين، وهو أن تجمع بين محرك يعمل بالبنزين، سعة 3،5 لتر، وأخر بالكهرباء لمنحها المزيد من القوة، حيث تصل إلى 416 حصان، مع عزم 600 رطل، مع إمكانية تزويدها بمحرك توربيني من النوع مزدوج الشحن، وأخر ديزل سعة 76 لتر، تصل قوتهما معا إلى 217 حصان.

لاندكروزر بيك أب
لاندكروزر بيك أب
  • غلق الصندوق الخلفي لتلك السيارة أصبح أكثر سهولة، وأمان وهو أحد مميزات land cruiser الجديدة، عندما تكون متواجد أسفل الباب، تضع الأغراض في الخلف، لن ينغلق الباب عليك أبداً، حتى لو ضغط بالخطاً على زر الغلق، يجب أن تبتعد تماما عنه، وسيغلق تلقائيا بعد ثواني معدودة.
  • مقاعد الصف الثالث عادة ما تكون غير مريحة، مثل الصف الأول والثاني، ولكن الأمر اختلف حيث أصبحت أكثر اتساعا وراحه، كما أنها أعلى من المقاعد الأخرى، مما يمنع الشعور بالدوار، بالنسبة للأشخاص الذين يصابون به عند ركوب السيارة.

أسعار 2022 toyota land cruiser في السعودية

تويوتا لاندكروزر 2022 سوف تطرح بالأسواق 11 طراز مختلف بالمملكة، يختلف السعر حسب الكماليات التي تحتوي عليها كل نسخة، لكن سعر النسخة الأساسية سوف يكون تقريبا 210،600 ريال، أما الطراز الأعلى في كل الفئات 352،700 ريال.

التعليقات

  1. اول مرة يكون تصريح من النوع هذا ، باعتقادي ذلك بعد الفشل الذريع للشركة في المنطقة وخاصة في الخليج .

  2. كلام فارغ ، مابيشريها الا واحد لديهدراهم
    زايده عن حاجته او سروق، او مبيض اموال
    حنا المساكين لا تنتظرون حضورنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ