ننشر لكم جدول مباريات كأس العرب قطر 2021 وموعد مواجهات كأس العرب في اليوم الرابع للبطولة والمقامة حاليا في قطر، تدخل المنتخبات العربية تلك البطولة وعينها على تحقيق مراكز متقدمة في ظل استعداد تلك المنتخبات للمراحل الفاصلة في تصفيات كأس العالم، ومايعزز من أهمية بطولة كأس العرب كونها تتم تحت مظلة الإتحاد الدولي لكرة القدم.

جدول مباريات كأس العرب قطر 2021

تبدأ بطولة كأس العرب 2021 بوجود 16 منتخب عربي، وتم توزيع المنتخبات العربية على أربعة مجموعات وهي.

  • المجموعة الأولى (قطر والعراق وعمان والبحرين)
  • المجموعة الثانية (تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا)
  • المجموعة الثالثة (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين)
  • المجموعة الرابعة (مصر والجزائر ولبنان والسودان)
جدول مباريات كأس العرب
جدول مباريات كأس العرب 2021

يذكر أن نحو تسعة منتخبات قد تأهلت بشكل مباشر من أجل أن تشارك في كأس العرب بينما نجحت كلا من لبنان والأردن وسوريا وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين في اللحاق بالمنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب.

موعد مباريات الثلاثاء في كأس العرب

تقام الثلاثاء أربع مباريات في كأس العرب، ويلتقي منتخب تونس بمنتخب موريتانيا في الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، يلتقي العراق عمان في الرابعة مساء، تلتقي قطر البحرين في السابعة والنصف مساء، بينما تلتقي الإمارات سوريا في العاشرة مساء.

كأس العرب بروفة كأس العالم المقبلة

يذكر أن كأس العرب المقامة حاليا في قطر تعد بمثابة البروفة استعدادا لبطولة كأس العالم المقرر لها في قطر، من هنا يجد المنظمين لتلك البطولة فرصة قوية من أجل التحضير لإستضافة كأس العالم ومن اجل التأكيد على جاهزية الدوحة لإستضافة كأس العالم المقبلة.

كان رئيس الاتحاد الدولي قد أكد ثقته الكاملة في قدرة قطر على تنظيم كأس العرب بشكل مميز لينعكس على ثقة العالم كله في قدرة قطر على استضافة كأس العالم المقبلة، حيث تعد بطولة كأس العرب بمثابة الاستعداد الجيد لكأس العالم وسط تنافس قوي بين المنتخبات العربية.

ومايعزز قوة بطولة كأس العرب هو قوة جوائزها المالية بالنسبة للبطل والوصيف وهو الأمر الذي سيجعل هناك اهتمام إعلامي كبير على كل الجوانب الإعلامية والرياضية في العالم كله وكذلك في منطقة الخليج العربي، يذكر أن كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر قد أكد أن منتخب مصر وإن كان يضم عناصر جديدة، فإن هذا لا يعني أن الفريق سيلعب من أجل المشاركة وفقط وإنما سيسعى إلى الفوز ببطولة كأس العرب وذلك لإعطاء دفعة معنوية للجماهير قبل المباراة الفاصلة والمقرر لها مارس المقبل في التصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم.

نتائج مباريات اليوم

نجحت تونس في التفوق على موريتانيا بخمسة أهداف في المباراة الإفتتاحية في كأس العرب، ونجح سيف الدين الجزيري في التسجيل لتونس وأضاف بلعربي هدفا ثانيا لتونس، ونجح الجزيري في إضافة الهدف الثالث بينما نجح مولاي أحمد بإضافة هدف لموريتانيا من ركلة جزاء لتنتهي المباراة بفوز تونس بخمسة أهداف مقابل هدف.

في المقابل نجح العراق في التعادل مع عمان في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء في إطار مباريات المجموعة الأولى في كأس العرب والتي يتوقع أن تشهد منافسة ومشاركة قوية بين كل المنتخبات المشاركة في البطولة.

يذكر أن قنوات Bein sports قد أعلنت نقل مباريات كأس العرب مجانا عبر القناتين Bein sports HD الأولى وكذا Bein sports الثانية، وهو الأمر الذي يسهم بشكل كبير في متابعة أكبر لمباريات كأس العرب خاصة وأنها تقام في قطر وتحت رعاية الفيفا مباشرة، وتسعى قطر لإثبات قدرتها الكبيرة على استضافة كأس العالم في نسختها المقبلة، خاصة وأن كأس العرب تقام بمشاركة 16 منتخب عربي.

من المنتظر أن تقام الجمعة عددا من المباريات وأهمها البحرين والعراق في الواحدة ظهرا، وفي الرابعة مساء تقام عمان وقطر، بينما تلاقي موريتانيا والإمارات في السابعة مساء، وتلاقي سوريا تونس في العاشرة مساء في مباريات تعد الأقوى في بطولة كأس العرب وسط محاولات عربية من أجل تصدر المشهد في ترتيب مجموعات كأس العرب ومتابعة قوية من جانب كل الجماهير لنيل البطولة والفوز بها.

موعد مباريات اليوم الجمعة

تقام اليوم عدة مباريات وأهمها البحرين والعراق في الواحدة ظهرا بتوقيت الرياض، وتقام كذلك مباراة عمان وقطر في الرابعة مساء، فيما تقام مباراة موريتانيا والإمارات في السابعة مساء، وتأتي مباراة سوريا وتونس في المباراة الرابعة والأخيرة من مواجهات اليوم في العاشرة مساء في دور المجموعات للجولة الثانية في مباريات هامة للعرب اليوم وسط محاولات لحسم التأهل المبكر للدور التالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ