شروط الضمان الاجتماعي الجديد للمطلقات، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرًا مجموعة تعديلات جديدة في نظام الضمان الاجتماعي القديم لكي يصبح شاملًا لأكبر عدد ممكن من الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط وخاصةً العاطلين عن العمل والنساء الأرامل أو المطلقات، وحديثنا اليوم حول شروط استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد للسعوديات المطلقات وطريقة التسجيل في البرنامج لهن وهذا ما ستوضحه السطور التالية.

شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات بالسعودية

شروط الضمان الاجتماعي للمطلقات

التعديلات الجديدة في نظام الضمان الاجتماعي شملت كذلك الشروط المحددة لكل فئة فعلى سبيل المثال تم تغيير شروط الضمان الاجتماعي القديم بالنسبة للمرأة المطلقة التي تعيش مع أسرتها في نفس المنزل حيث لم يعد بإمكانها الحصول على المعاش مجددًا، وبذلك يصبح من حق إمرأة أخرى الحصول على مبلغ الدعم وتنطبق بها المعايير المطلوبة، وإليكم شروط الضمان الاجتماعي الجديد للنساء المطلقات بالسعودية:

  1. امتلاكها للجنسية السعودية ويتم استثناء موضوع الجنسية للمرأة المتزوجة أو المطلقة أو الأرملة لرجل سعودي ولها منه أبناء على أن تكون إقامتهم دائمة بالمملكة، وكذلك حتى إذا كانت المرأة هي السعودية وزوجها غير سعودي، وكذلك فئة الأطفال الأيتام وأصحاب الاحتياجات الخاصة.
  2. الشروط الثاني غير الجنسية هو إقامة المطلقة في سكن منفصل عن أسرتها على أن يكون بالسعودية ليحق لها الحصول على الدعم.
  3. طليقها يجب أن يكون سعودي في الشروط العادي.
  4. عدم امتلاكها لأي مصدر دخل آخر خارجي أو موظفة بأي جهة.

خطوات تسجيل المطلقة في الضمان الاجتماعي المطور

وفي العشرين من شهر نوفمبر الحالي قد بدء استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وفق الشروط المحددة من الوزارة والتسجيل يتم بالخطوات القادمة:

  • من الموقع الرسمي لمنصة الضمان الاجتماعي الإلكترونية.
  • تقوم المرأة بالنقر على زر التسجيل للوصول إلى صفحة الشروط والقواعد وقراءتها قبل الموافقة عليها والتعرف على تعليمات التسجيل المكتوبة.
  • ومن ثم الوصول للجزء الخاص بالتسجيل بوضع التفاصيل المطلوبة من الوزارة في الحقول الخاصة بها.
  • عند انتهاء المرأة من إدراج بياناتها الشخصية كما طلبتها المنصة تقوم بالنقر على تبويب إرسال لترسل تلك البيانات إلى الهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.