الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء يوضح هذا الأمر أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء لدى بعض عملاء الشركة القابضة للكهرباء، وأسباب الشكوى المستمرة من ارتفاع الفاتورة على الرغم من عدم تواجد المكيفات أو الأجهزة عالية الجهد في المنزل، فما هي هذه الأجهزة الكهربائية التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء؟

الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

ارتفاع فاتورة الكهرباء ليس ناتجاً فقط عن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء، لكن ينتج عن وجود بعض الأجهزة الكهربائية التي تسبب ذلك، منها:

  • غلاية المياه الكهربائية أو الكاتيل: يحتوي هذا الجهاز على heater، وإذا لم يتم استخدامها بشكل سليم فإن ذلك يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك ينصح دائما بشراء أنواع الغلاية الموفرة للطاقة، كما ينصح باستخدام كمية المياه المناسبة عند الاستخدام الفردي أو الجماعي، كذلك يجب فصل كابل الكهرباء الخاص بها عند عدم استخدامها.
  • جهاز تسخين التوست: يتطلب هذا الجهاز قدرة كهربائية كبيرة لتشغيله، حيث أنه يستهلك معدل 1 كيلوواط كل 45 دقيقة، أو ما يعادل 1350 واط كل ساعة تشغيل كاملة.

الأجهزة المنزلية الكهربائية الأخرى

لا تتسبب الأجهزة سابقة الذكر فقط في ارتفاع فاتورة الكهرباء، حيث توجد أجهزة منزلية أخرى تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، وهي:

  • الغسالة: تستهلك معدل عالي من الطاقة الكهربائية، لكن يمكن حل هذا الأمر عن طريق اختيار غسالة موفرة للطاقة، كذلك الامتناع عن تشغيل الغسالة الا في حالة امتلائها، أيضاً يمكن فصل الكابل الكهربائي للغسالة عند عدم التشغيل.
  • مكيفات الهواء: يستهلك المكيف كذلك طاقة كهربائية عالية، ويتضح مع تشغليه في فصل الصيف أنه يعمل على زيادة فاتورة الكهرباء بطريقة ملحوظة، لذلك يتم إعطاء نصائح تتعلق بطريقة تشغيله بحيث يوفر الطاقة، منها التشغيل على درجة حرارة 24 درجة مئوية.
  • الأجهزة التي تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء منها الراوتر وأجهزة الكمبيوتر و السخان الكهربائي والدفاية الكهربائية، والعديد من الأجهزة التي تعمل بالكهرباء، والتي تعرفنا عليها في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ