‏يعتبر السيراميك من أهم المواد والأماكن الموجودة داخل المنزل التي تتطلب عناية خاصة ومكونات معينة أثناء التنظيف، فهناك العديد من المكونات للتنظيف التي تباع في الأسواق التي تتضمن على مواد كيماوية تتسبب في تآكل السيراميك وتلفه على المدى الطويل، وحتى نتمكن من تنظيفه وتلميعه بطريقة جيدة للغاية، يمكن إعداد وصفة وخلطة مميزة جداً داخل المنزل، من خلال مكونات طبيعية تحافظ على عمر السيراميك لأطول فترة ممكنة، وتعمل على تلميع وتنظيف وإزالة الأوساخ بطريقة جيدة للغاية، تابعونا حتى تتمكنوا من التعرف على تلك الوصفة وتطبيقها بفعالية وأمان داخل المنزل.

‏طريقة عمل وصفة تنظيف السيراميك داخل المنزل بأمان

‏تعتبر وصفة تنظيف السراميك من أهم الأشكال التي تقوم ربة المنزل بالبحث عنها حتى تتمكن من تلميع السيراميك والحفاظ عليه من الأتربة والأوساخ، وذلك من خلال ما يلي:

  • إعداد كمية وفيرة من الماء وإضافة ملعقة كبيرة من الكلور وملعقتين من خل التفاح وملعقة كبيرة من سائل غسيل الأطباق وملعقة كبيرة من المعقم إليها.
  • يتم مزج كل المكونات جيداً، وبعدها استخدامها في تلميع السيراميك وتنظيف الأرضيات المختلفة داخل المنزل.
  • تعتبر تلك الوصفة آمنة تماماً على السيراميك وتساعد في الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

‏طريقة تنظيف السيراميك بمكونات طبيعية

‏من أهم الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف ومسح السيراميك واستخدامها يومياً في حالة الرغبة في ذلك، هي إضافة مجموعة بسيطة من المكونات المتوفرة في كل منزل إلى ماء المسح وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. إضافة الليمون والخل مع صابون غسيل الأطباق إلى ماء المسح وتقلب جيداً والبدء في عملية المسح.
  2. وفي حالة وجود اوساخ متراكمة بشكل كبير يمكننا استخدام الماء الساخن في المسح مع نفس المكونات السابقة والتي يعتمد عليها في التنظيف المستمر داخل المنزل.
  3. ومن الجدير بالذكر أن تلك الوصفة يمكن الاعتماد عليها في أنواع مختلفة من الأرضيات ومن بينها البورسلين والبلاط أو حتى الباركيه،
  4. ولكن في حالة استخدامها على الباركيه يتم التلميع بفوطة مبللة فقط، وعدم ترك كمية كبيرة من الماء على ذلك النوع من الأرضيات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ