دائمًا مايتعرض الكثير من الناس خاصتًا الأطفال وكبار السن إلى نزلات برد شديد وكحة مصاحبة ببلغم، وذلك الأعراض تزداد بشكل كبير خاصتًا في فصل الشتاء نظرًا لبرودة الجو بشكل كبير، ويبحث الكثير من الأمهات تحديدًا بشكل أكبر عن بعض المشروبات الطبيعية التي يمكن من خلالها طرد البلغم، والتخلص من أعراض البرد في الجسم، ولذلك سوف نتعرف على أهم هذه المشروبات من خلال هذا المقال.

مشروبات لطرد البلغم وعلاج البرد

هناك العديد من المشروبات التي لها دور فعال في التخلص من البرد بكل اعراض وايضًا رد البلغم والتخلص من السعال، ومن أهم هذه المشروبات هي كلأتي:

اوراق الجوافة

اذا تم تناول مغلي أوراق الجوافة فقد تساعد في التخلص من الفيروسات، والبكتريا ولذلك فهي من أهم المشروبات التي لها تأثير فعال في علاج السعال المصاحب بالبلغم، كما أن تناول هذا المشروب يوسع من الشعب الهوائية، كما يؤدي إلى زيادة نسبة الأكسجين الذي يصل إلى الرئتين، كما أنها لها دور فعال في إذابة البلغم الذي قد يلتصق في الشعب الهوائية مما يؤدي إلى السعال الشديد.

مشروب العسل والليمون

العسل الابيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامه جدًا للجسم، فهو أيضًا يحتوي على مضادات الأكسدة، وهذا قد يساعد في زيادة نشاط وقدرة الجهاز المناعي بالشكل المطلوب لمكافحة البرد بشكل كامل.

أما إذا تم دمج كلًا من العسل مع الليمون فيعتبر مشروب سحري للتخلص من نزلات البرد والبلغم بشكل اكثر فاعليه.

مشروب العرقسوس

العرقسوس من النباتات الهامه جدًا للجسم، كما أنه يفيد في علاج حالات السعال بشكل عام وذلك لأنه يعتبر مرطب فعال القصبة الهوائية مما يقلل من أعراض السعال حتى يتم الشفاء منه.

مشروب اليانسون

اليانسون من الأعشاب الطبيعية المعروف قدرتها على علاج مشكلات الجهاز التنفسي، فهو يعتبر مهديء فعال لحالات السعال، كما أنه طارد فعال وطبيعي للبلغم، فهو يحتوي على العديد من العناصر الطبيعي. المفيدة في ذلك، وفي التخلص من نزلات البرد أيضًا، وحالات الربو.

مشروب الزنجبيل

اثبتت الكثير من الدراسات أن الزنجبيل يساعد في علاج نزلات البرد التي يصاحبها السعال، فهو يحتوي على مضادات أكسدة والعدي

مع بداية فصل الشتاء يبدأ الكثير من الشكاوى الطبية بسبب كثرة الاصابة بالبرد، والكحة المصحوبة بالبلغم من الكثير من الناس، وذلك قد يرجع في أغلب الأوقات بسبب تقلب الطقس، واختلاف درجات الحرارة، وهناك بعض المشروبات الطبيعية الساخنة التي يمكن من خلال تناولها التخلص من الكحة والبلغم، وتهدئة الجسم من هذا المرض، والان سوف نتعرف على أهم هذه المشروبات وذلك تم ذكرة من خلال هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ