الضمان الاجتماعي المطور تسجيل sbis.hrsd رابط التقديم وشروطه الجديدة 1445

نرفق رابط منصة الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd 1445 لتقديم ضمان جديد، وكذلك استعلام حالة الطلب المقدم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد لمعرفة نتيجة الأهلية بعد إعلان نزول نتائج الاستحقاق الدفعة الجديدة، حيث أطلق الموارد البشرية منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة لاستقبال كافة الطلبات التي تتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي، ومن ثم أكدت على إيقاف الموقع القديم للوزارة، فلم يعد يستقبل أي طلب يتعلق بالضمان المطور الجديد، وقد أوضحت شروط الضمان الواجب توافرها للقبول في البرنامج، كما أوضحت أيضاً آلية وطريقة حساب الضمان المطور الجديد المعتمد على عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري لها مقارنةً بالحد المانع للضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd

يسعى العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الذي يتم صرفه بشكل شهري لمستحقي الدعم الموجه من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يستطيع المواطن المنطبق عليه شروط الأهلية والاستحقاق التقديم على الضمان الجديد، وذلك  للحصول على المبالغ النقدية لتحسين الحالة الاقتصادية لمستحقي الدعم.

حيث يتم مساعدة المواطنين الأكثر والأشد حاجة من أصحاب الدخل المنخفض بالمبالغ المالية المقدمة من برنامج الضمان الاجتماعي كمعاش شهري لمواجهة الأعباء الحياتية المختلفة، ومن ثم تحقيق الاستقلال المالي، ويعتمد نظام الضمان الاجتماعي المطور على آلية جديدة تعمل على تحويل الفرد المستفيد من حالة الاحتياج إلى فرد منتج.

وذلك من خلال التأهيل والتدريب وتقديم الخدمات التي تتعلق بالبحث عن وظائف مناسبة بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف والجهات ذات العلاقة، وقد تم تفعيل الضمان المطور بمرسوم ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين بناءً على ما تم رفعه من قبل ولي العهد -حفظهما الله- لتقوم الوزارة بعد ذلك بالإعلان عن سريانه رسمياً.

وتستقبل الموارد البشرية طلبات التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd أو منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل مستمر دون تحديد نهاية للتقديم،

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445

تستقبل منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل مستمر طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ممن يتوافر لديه شروط الاستحقاق والأهلية، ومن يرغب في التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd الرسمي المرفق بالتالي:

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الرسمي (sbis.hrsd.gov.sa).

الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd
التقديم على الضمان المطور

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تبدأ أولى خطوات التقديم على الضمان الاجتماعي الدخول إلى منصة الدعم الإلكترونية، وذلك من خلال اتباع رابط تسجيل ضمان اجتماعي جديد المرفق عالية، ثم النزول لأسفل الصفحة الرئيسية للضمان المطور والنقر على “تسجيل جديد”، وسيتم تحويل المتقدم لصفحة تعبئة المعلومات الشخصية والتي تتكون من التالي:

  • رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد بالهجري – رقم الجوال – كلمة المرور.

يتم تعبئة البيانات بشكل صحيح، ثم النقر على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، وكتابة رمز التحقق ثم النقر على “تسجيل، سيرسل البرنامج رمزاً لتوثيق الجوال المسجل لتفعيله، قم بكتابة الرمز ثم توثيق، ثم تعبئة رقم الهوية للمتقدم وكلمة المرور، والضغط على تسجيل دخول منصة الضمان المطور.

وقد وفرت الجهات الحكومية المعنية البيانات المعروضة بالصفحة الرئيسية، وعلى المُتقدم تعبئة البيانات الناقصة إن وجد وإدخال بيانات الدخل، وسيقوم البرنامج بالتحقق من المصادر، وفي حال عدم صحة أحد البيانات المتوفرة بالبرنامج، فيجب تعبئة القيمة الصحيحة لها وتلاشي إدخال أي بيانات غير صحيحة حتى لا يتم الإسقاط من الضمان.

ولكي تتمكن من التقدم بصورة صحيحة، يجب إكمال الملف الموحد، ويمكن متابعة كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للرد على سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور بدايةً من الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd 1445، وحتى اكتمال تعبئة الملف الموحد بنسبة 100%، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد

لكل مواطن ومواطنة حق الحصول على مستوى من المعيشة كافياً للمحافظة على الصحة والرفاهية له ولتابعيه، ويشتمل ذلك على المأكل والملبس والمسكن والرعاية الطبية والخدمات الاجتماعية، كما له الحق أيضاً في تأمين معيشته حال فقدان وسائل العيش نتيجة لظروف تخرج عن إرادته مثل البطالة والعجز والمرض والشيخوخة والترمل وغيره.

لذلك فقد تم إطلاق نظام الضمان الاجتماعي وتطويره ليشتمل على فئات مجتمعية أكثر من البرنامج السابق، وأتاحت الوزارة منصة الضمان الاجتماعي الجديدة لاستقبال طلبات التقديم على الضمان المطور، كما أوضحت أنه يتم من خلالها أيضاً الاستعلام عن حالة الطلب بعد صدور نتائج الأهلية بشكل رسمي.

ويتاح لمن لديهم خطأ في البيانات المسجلة بالملف الموحد عبر منصة الدعم إمكانية تعديل حالة الطلب من خلال الضغط على أيقونة التذاكر، ثم إنشاء تذكرة جديدة، ثم اختيار “برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي”، واختيار التصنيف الرئيسي، ثم اختيار التصنيف الفرعي وتعبئة وصف المشكلة بشكل كامل ومفصل، وبعد ذلك النقر على “إرسال”، وسوف تجد حالة التذكرة “قيد المعالجة” ليتم دراستها من قبل اللجنة.

التسجيل في الضمان المطور 1445

يجب تسجيل رقم الجوال الخاص بالمتقدم لاستلام رمز التفعيل برسالة نصية sms من خلاله، كما يجب عند تعيين كلمة المرور الخاصة بالمستفيد لدخول موقع الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd “الملف الموحد” لإكماله وتعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة الالتزام بالشروط الخاصة بتعيين كلمة مرور جديدة.

وقد أوضحت الموارد البشرية أهداف نظام الضمان الاجتماعي السعودي الجديد، حيث يهدف النظام الجديد للضمان المطور إلى تمكين المستحقين لتحقيق الاستقلال المادي، وتوفير ما يعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية للأسرة والفرد المستقل، وتقديم دعم مادي وحماية اجتماعية.

ووضع آليات من شأنها أن تضمن مساعدة المستحقين، وإيجاد التدابير اللازمة لدعم الفئات الأكثر حاجة، ويجب العلم أن الضمان الاجتماعي المطور لا ينظر إلى سن المُتقدم ولا إلى حالته الاجتماعية، وإنما يعتد فقط بإجمالي الدخل الشهري مقارنةً بالحد المانع للضمان الجديد، وعدد أفراد الأسرة، والأصول والثروات المملوكة والنفقات، ويمكن معرفة شروط الضمان الاجتماعي للموظفين والعاطلين عن العمل الآن.

هل يؤثر دعم سكني على الضمان الاجتماعي الجديد؟

في حال الاستفادة من برنامج الدعم “سكني”، فيمكن التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع رابط التقديم في الضمان الرسمي المرفق، وسيتم دراسة حالة المتقدم من جانب الوزارة لمعرفة هل يستحق أم لا وهل يشمله الضمان من عدمه.

وفي المقابل، في حال كان المستفيد من الضمان الاجتماعي يرغب في التقديم على الإسكان التنموي “سكني”، فيتاح التقديم للمستفيدين والمستفيدات على الإسكان التنموي باستقطاع 200 ريال رسوم حق الانتفاع السكني، ويتم الدخول إلى منصة الدعم الاجتماعي من خلال رابط الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd دخول الرسمي.

تسجيل الدخل في الضمان الاجتماعي sbis.hrsd

عرفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدخل بأنه هو المبالغ النقدية التي تم الحصول عليها من قبل الفرد المستقل أو أفراد الأسرة خلال العام الذي يسبق تقديم طلب المعاش سواء من رواتب أو عوائد تجارية أو غيرها، وهنا يجب تعبئة كافة البيانات المتعلقة بالدخل الشهري للمتقدم وكافة أفراد أسرته.

حيث يتم تعبئة معلومات الدخل الشهري للعائل والزوجة والأبناء، وهذا يعني أنه يجب يتم إدخال إجمالي الدخل الشهري المكتسب لكافة أفراد الأسرة ليتم اعتماد نصف الراتب أو الدخل الشهري من جانب الوزارة عند دراسة الطلب، وتتيح منصة الدعم إمكانية دخول موقع  الضمان الاجتماعي لتسجيل جديد، بالإضافة إلى إمكانية الإطلاع على حالة الطلب لمعرفة نتيجة الأهلية.

ويمكنكم التعرف على أنواع الدخل الواجب الكشف عنها عند تعبئة البيانات من خلال المقال، حيث يجب الإفصاح عن الدخل الشهري سواء الأجور المالية أو العينية وتشتمل على الأجور الإضافية والبدلات والمكافآت، والدعم الحكومي، والمشاريع الخاصة، والأعمال الحرة وهي الأعمال التي ليس لها مكان ثابت مثل الباعة المتجولين وسيارات الأجرة.

والكشف عن الدخل من العقارات والأصول سواء من إيجارات الممتلكات العقارية من مبان وأراضي غير زراعية، والحوالات الدائمة وهي المساعدات من الأفراد والأقارب والنفقة الشرعية وسجل الزكاة، ويمكنكم دخول الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd جديد من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالمقال.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد

يتم حساب المبلغ المستحق من الضمان الاجتماعي المطور من خلال جمع إجمالي الدخل المكتسب لجميع أفراد أسرة “الدخل الشهري”، ثم خصم نسبة 50% من قيمة الدخل، بمعنى أنه يتم احتساب واعتماد نصف الراتب من جانب الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويدخل ضمن الدخل الشهري المكتسب الراتب من القطاع العام أو الخاص والعوائد من الأنشطة التجارية والمشاريع الخاصة والمساعدات المنتظمة.

ثم يُضاف نصف الدخل المحتسب إلى مجموع الدخل غير المكتسب من الدعم الحكومي، وقد استثنت الوزارة (الأشخاص ذوي الإعاقة – دعم البرامج المساندة) من احتساب الدخل غير المتكسب.

وبعد ذلك تتم مقارنة إجمالي الدخل المحتسب (نصف الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى المحتسب للمعاش وفق الاستحقاق المعتمد من الوزارة بناءً على عدد أفراد الأسرة، ولكي يتأهل المتقدم في الضمان الاجتماعي المطور يجب ألا يتجاوز دخله الشهري للحد المانع من الضمان الاجتماعي، ويمكن دخول الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd عبر منصة الدعم إلكترونياً.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

عند تقديم جديد في الضمان المطور للاستفادة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد بالحصول على معاش لتلبية المتطلبات الأساسية للمستحقين، فيجب إضافة كافة التابعين بالملف الموحد وتحري الدقة عند تعبئة البيانات الخاصة بهم، فبعد الانتهاء من التقديم على الضمان المطور، فسيتم التحقق من البيانات المسجلة من جانب المستفيد من خلال الربط مع الجهات والقطاعات الحكومية ذات العلاقة.

بالإضافة إلى ضرورة الإفصاح عن الدخل الشهري للعائل وتابعيه إن وجد دخلاً شهرياً لهم، علماً بأنه في حال عدم إضافة كافة التابعين أو أحدهم في المنزل أو عدم اعتماد أحد التابعين لطلب الإضافة، فهذا يعتبر سبباً من أسباب عدم التأهل في الضمان المطور، لذا يجب على كل تابع بلغ من العمر ثمانية عشر عاماً فأكثر أن يقوم بقبول الطلب من خلال حسابه في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

ويتم اعتماد طلب الإضافة أو قبول الارتباط كتابع لرب الأسرة من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال اتباع الضمان الاجتماعي تسجيل sbis.hrsd الرسمي المرفق، ثم الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد بإدخال وتعبئة بيانات أبشر الخاصة به، وسيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التوثيق، قم بكتابته وسيتم التحويل إلى الحساب الشخصي في الضمان المطور لمراجعة البيانات والتأكيد عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *