ننشر لكم جدول مباريات كأس العرب والقنوات الناقلة والمقرر لها في قطر في الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، ضمن استعدادات قطر لإستضافة كأس العالم، وتشهد بطولة كأس العرب مشاركة 16 منتخب من المنتخبات العربية والتي تتنافس فيما بينها على الحصول على لقب البطولة.

مجموعات كأس العرب ونظام البطولة

يشارك في بطولة كأس العرب 2021 أربع مجموعات، وتشارك كل أربع فرق في مجموعة بمجموع 16 منتخب وتم تقسيمهم بناء على قرعة البطولة إلى:

  • المجموعة الأولى (قطر والعراق وعمان والبحرين)
  • المجموعة الثانية ( تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا)
  • المجموعة الثالثة (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين)
  • المجموعة الرابعة (مصر والجزائر ولبنان والسودان.

كان تسع منتخبات قد تأهلت بشكل مباشر للمشاركة في كأس العرب، وخاض 14 منتخب التصفيات من أجل تأهل سبع منتخبات منها وكانت لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين.

جدول مباريات بطولة كأس العرب 2021

تبدأ مباريات بطولة كأس العرب يوم الثلاثاء الموافق 30 نوفمبر بمباريات تونس وموريتانيا في الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، وتنطلق مباراة العراق وعمان في الرابعة مساء بينما تأتي مباراة قطر والبحرين في السابعة مساء ومباراة الإمارات وسوريا في العاشرة مساء.

في الأول من ديسمبر، تلتقي كلا من الجزائر والسودان في الواحدة ظهرا ومصر تلتقي لبنان في الرابعة عصرا، بينما تلتقي المغرب فلسطين في السابعة مساء، وتختتم مباريات الأربعاء بمواجهة السعودية مع الأردن في العاشرة مساء.

جدول مباريات كأس العرب
مواعيد مباريات كأس العرب

الجمعة الثالث من ديسمبر، تواجه البحرين العراق في الواحدة ظهرا، وقطر تواجه عمان في الرابعة عصرا والإمارات تواجه موريتانيا في السابعة مساء وتواجه تونس سوريا في العاشرة مساء.

يوم السبت الرابع من ديسمبر، تواجه المغرب الاردن في الواحدة ظهرا والجزاء تواجه لبنان في الرابعة عصرا، وتواجه مصر السودان في السابعة مساء، وتواجه السعودية فلسطين في العاشرة مساء.

الإثنين السادس من ديسمبر، تواجه سوريا موريتانيا في السادسة مساء وتواجه تونس الإمارات في السادسة مساء، وتواجه عمان البحرين في العاشرة مساء، وتواجه قطر العراق في العاشرة مساء.

يوم الثلاثاء السابع من ديسمبر، تواجه السعودية المغرب في السادسة مساء، وتواجه الأردن فلسطين في السادسة مساء، وتواجه الجزائر مصر في العاشرة مساء، وتواجه لبنان السودان في العاشرة مساء.

القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب

من المرتقب أن تنقل مباريات كأس العرب عبر قنوات Bein sports والتي حصلت على حقوق النقل الحصري للبطولة خاصة وأن البطولة تقام في قطر وتشهد متابعة جماهيرية كبيرة عبر الوطن العربي، وذلك كون البطولة تقام تحت رعاية الفيفا.

موعد نهائي بطولة كأس العرب

من المنتظر أن تقام المباراة النهائية من بطولة كأس العرب يوم الثامن عشر من ديسمبر، وتشارك غالبية المنتخبات بقوائم لاعبين دون مشاركة اللاعبين المحترفين، وتعد البطولة هي بمثابة البطولة التجريبية من أجل اكتشاف لاعبين جدد في المنتخبات والوقوف على جاهزية قطر على استضافة كأس العالم والمقرر لها 2022.

توقعات بطل كأس العرب

يتوقع الكثير من الجمهور العربي أن يكون بطل المسابقة هو الجزائر أو المغرب او مصر وذلك كون تلك المنتخبات تشارك بلاعبين من الفئة الأولى، إلا أن عددا من الجماهير رجحت إمكانية حدوث مفاجأت وقدرة منتخبات ليست صاحبة إسم كبير في قدرتها على الفوز بالبطولة التي تقام في قطر وذلك لإختبار مدى جاهزية ملاعبها لإستضافة بطولة كأس العالم المقبلة.

هذا وتستعد كل المنتخبات العربية لخوض أولى مبارياتها الثلاثاء والأربعاء في قطر، وكانت اللجنة المنظمة قد طبقت كل الإجراءات التأمينية الخاصة باللاعبين وكذا الإجراءات المتعلقة بالصحة العامة من أجل تفادي إنتشار فيروس كورونا، هذا ويسعى كل العرب على التنافس على كأس العرب من أجل حصد اللقب وجائزة مالية كبيرة تم رصدها لتلك البطولة والتي تقام كإستعداد لإستضافة قطر لبطولة كأس العالم المقبلة.

من المنتظر أن تبدأ مباريات كأس العرب الثلاثاء بمواجهات كلا من تونس موريتانيا والعراق وعمان وقطر والبحرين والإمارات وسوريا ، تقام مباراة تونس وموريتانيا في الواحدة ظهرا بتوقيت السعودية، بينما تقام مباراة العراق وعمان في الرابعة مساء، وقطر والبحرين في السابعة والنصف والإمارات وسوريا في العاشرة مساء، وتسعى مصر إلى الفوز هي الأخرى في أولى مبارياتها.

الجدير بالذكر أن قنوات بي ان سبورت، قد حصلت على الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس العرب لكل المنتخبات العربية على قنواتها، ومن المنتظر أن تقوم قنوات بي ان سبورت بنقل المباريات من خلالها وتعليق كذلك من أكبر المعلقين أمثال عصام الشوالي وؤؤف خليف وعلي محمد علي وغيره من المعلقين وسط متابعة قوية من جانب الجماهير المصرية والعربية في كل مكان لمجريات وأحداث المباريات.

يذكر أن تونس نجحت في الفوز على موريتانيا بخمسة أهداف مقابل هدف، بينما نجح العرق في اقتناص تعادلا مثيرا مع عمان في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، ويبدو أن بطولة كأس العرب ستشهد الكثير من المفاجأت خلال الفترة الحالية، ويبدو منتخب مصر جاهزا لمواجهاته هو الأخر من أجل اقتناص تأهلا خلال الفترة المقبلة.

مباريات اليوم الأربعاء

تقام اليوم الأربعاء عددا من المباريات في الجولة الأولى من كأس العرب في دور المجموعات، حيث تواجه الجزائر السودان في الواحدة ظهرا، وتواجه مصر لبنان في الرابعة عصرا، وتواجه المغرب فلسطين في السابعة مساء، وتواجه السعودية الأردن في العاشرة مساء، وتسعى المنتخبات في اليوم الثاني من مباريات كأس العرب لإثبات جدارتها ومحاولة الفوز بالمباريات وتصدر مجموعاتها بشكل كبير.

مباريات الجمعة

من المنتظر أن تقام الجمعة عددا من المباريات، من المرتقب ان تقام الساعة الواحدة ظهرا مباراة البحرين والعراق، وعمان تلاقي قطر الرابعة مساء، وموريتانيا تلاقي الإمارات، وسوريا تلاقي تونس في العاشرة مساء بتوقيت الرياض، وتبقى أقوى المباريات بين البحرين والعراق وسط مساعي عراقية للفوز على البحرين في تلك الجولة.

مواجهات هامة اليوم الجمعة

تقام اليوم الجمعة أربع مواجهات هامة في الدور الثاني من كأس العرب، حيث تلتقي البحرين العراق في الواحدة ظهرا، وتقام مباراة عمان وقطر في الرابعة مساء، وتقام مباراة موريتانيا والإمارات في السابعة مساء، وتقام مباراة سوريا وتونس في العاشرة مساء، هذا وتسعى كل الدول العربية في الجولة الثانية من كأس العرب اليوم حسم التأهل إلى الدور الثاني من كأس العرب في مباريات تعد الأهم للعرب في الجولة الثانية.

التعليقات

  1. انشالله فوز منتخب الاردن بكاس العرب كما فاز سيدات الاردن بكاس العرب في مصر بعون الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ