التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الأم Mother’s Day 2019، تقوم بعض الدول العربية بتكريم الأمهات في اليوم من فصل الربيع والأجواء الربيعية يحلو الاحتفال بعيد الأم والذي يوافق أيضا الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، حيث ينتظر الأبناء في مصر والسعودية والدول العربية.

موعد عيد الأم Mother’s Day 2019

يوافق يوم الاثنين من الشهر الجاري لهذا العام 2019، هو موعد عيد الأم 2019 في الدول العربية دخول فصل الربيع والأجواء الربيعية، هذا الاحتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

تاريخ عيد الأم 1440 هـ

يُنسَب الفضل بظهور الاحتفال بعيد الأم، في مصر والعالم العربية، عندما طرح الكاتب الصحفي المصري الراحل ” علي أمين ” مقالة ” لماذا لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه ‘يوم الأم’ ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق “، وبعدها قرروا بأن يكون يوم 21 مارس ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.