sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ الجديد ورقم هواتف الضمان المجانية وكيفية التسجيل وشروطه، أسئلة تراود أغلب الراغبين في التسجيل بالمنظومة الاجتماعية الجديدة التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإطلاقها في منتصف الأسبوع الماضي لتطوير ألية التسجيل والاستحقاق في تلك المنظومة الهامة والتي تمس قاعدة عريضة من الشعب السعودي، ثم تثبيت قواعد قديمة من استحقاق المستفيدين منها بينما تم تغيير عدد من الشروط والقواعد الأخرة وذلك لتتناسب مع ضرورات ومتطلبات العصر وشمول المنظومة لأعداد اشمل من المواطنين الذين يكونوا أكثر استحقاق للتسجيل والحصول على هذا الدعم.

sbis.hrsd.gov.sa موعد تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ إيداع رواتب ديسمبر 2021

sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ شروط الاستحقاق ورقم الهاتف
sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ شروط الاستحقاق ورقم الهاتف

تعددت الخدمات التي تقوم المملكة بتقديمها إلى المواطنين من خلال البرامج الاجتماعية والخدمية للمواطنين والتي تستهدف الفئات الفقيرة والأكثر استحقاقا للدعم، حيث جرى بالسنوات الأخيرة إطلاق عدد من المشروعات الجديدة والاستمرار في برامج قديمة وأيضا تطوير برامج موجودة بالفعل منذ سنوات لضمان جودة افضل فيها، حيث تسعى المملكة من خلال المشروعات الاقتصادية الكبيرة وخطط المستقبل 2030 للنهوض بالاقتصاد بالشكل الأفضل وفق ألية خاصة وفي نفس الوقت تسعى لأن لا تتضرر الفئات الفقيرة من الإجراءات الاقتصادية التي تهدف لنمو هذا الاقتصاد، حيث يشمل النهوض الاقتصادي رفع الدعم عن العديد من الخدمات بما يرفع أسعارها ولا تصبح في متناول الفقراء، كما تقوم بتوفير فرص عمل وتوظيف وهبات أيضا لتلك الفئات بما يرفع عنهم أضرار الدعم.

البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

  • برنامج حساب المواطن والذي يساعد المتضررين من رفع الدعم عن السلع والمحروقات من ذوي الدخل المنخفض.
  • الضمان الاجتماعي والذي يشمل تسجيل عدد من الفئات التي تحتاج للدعم بالمملكة بما يشمل فئات أكثر مثل المطلقات الأرامل والمهجورات.
  • برنامج التأهيل الشامل وهو يختص بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة وراثيا أو من خلال التعرف لحوادث.
  • منصة إحسان والتي تم إطلاقها العام الماضي والتي تستقبل تبرعات أهل الخير والمؤسسات والأفراد ليتم توزيعها على الجمعيات الخيرية بما تشملها من خدمات مثل تسديد ديون الغارمين والمسجونين.
رؤية الضمان الاجتماعي الجديد أهداف منظومة الضمان الجديدة
  • تقديم مجتمع حيوي.
  • خلق اقتصاد مزدهر.
  • توفير وطن طموح.
  • دعم للأسر الفقيرة والفئات الخاصة التي تستحق هذا الدعم.
  • تحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين.
  • توفير برامج التأهيل والتدريب للمشمولين بمظلة الضمان.
  • تقديم فرص العمل المناسبة بالاشتراك مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

التغييرات على نظام الضمان القديم بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

قام النظام الاجتماعي المطور تطوير الأفراد المستحقين للدعم وتغيير ألية التعامل معهم، حيث أصبح يستهدف صرف الرواتب للفئات الأكثر استحقاقا ووقف الراتب عن الفئات التي تجد من يعولها، مثل المطلقات الساكنات في بيت الاسرة، كما يهدف لتطوير التعامل مع المحتاجين والذي لا يكون فقط عن طريق تقديم دعم شهري لهم ولكن بتوفير فرص للعمل والمشروعات الصغيرة وتوفير فرص للتدريب ورفع الكفاءة في العدد من المجالات وذلك ليتحول المستفيد من شخص مستهلك إلى شخص منتج نافع لنفسه ووطنه.

أرقام هواتف الضمان الاجتماعي الجديد وطريقة التواصل

  • مركز الاتصال الموحد 19911
  • رقم صندوق البريد للتراسل 12484.
  • الرمز البريدي لصندوق الضمان 11157
  • رقم الضمان الاجتماعي بالرياض 0114057988.

الفترة الزمنية لتسجيل نظام الضمان المطور

انطلق التسجيل الإلكتروني في النظام المطور الجديد ابتداء من الاثنين 20 نوفمبر 2021 ويستمر الموقع يستقبل تحديث البيانات وتقديم الطلبات الجديدة حتى 23 مايو 2022، يقوم في تلك الفترة موقع الضمان باستقبال طلبات جديدة على الرابط الجديد ويستمر الرابط القديم في العمل أيضا حتى يتم إيقافه نهائيا في 23 مايو والعمل فقط على الرابط الجديد.

ألية التعامل مع التسجيلات وتحديث البيانات

  • يقوم المواطنين بتحديث البيانات القديمة على الرابط الجديد وتغيير ما يلزم (عنوان السكن – الحالة الاجتماعية – الحياة أو الموت – رقم الهاتف النقال).
  • يستقبل الموقع التسجيلات الجديدة للراغبين في الحصول على خدمات النظام على الرابط الجديد sbis.hrsd.gov.sa.
  • يتم مراجعة الطلبات الجديدة بشكل مستقل ومقارنتها بقاعدة البيانات  العامة في المملكة.
  • تقوم الوزارة بالرد على أهلية واستحقاق التسجيلات الجديدة.
  • يتم استلام رواتب التسجيل الجديد ابتداء من يناير 2022.

رواتب الضمان الجديدة والتعرف على الحد المانع للصرف

عدد الأفراد الاستحقاق النقدي شهريا
الحد المانع للضمان الاجتماعي شهريا
1 1000 ريال 2001
2 1285 ريال 2570
3 1570 ريال 3140
4 1855 ريال 3710
5 2140 ريال 4280
6 2420 ريال 4840
7 2710 ريال 5420
8 3000 ريال 6000
9 3280 ريال 6560
10 3560 ريال 7120
12 3840 ريال 7680
13 4130 ريال 8260
13 4410 ريال 8820
14 4700 ريال 9400
15 5000 ريال 10000

كيفية التسجيل في sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣

  1. يقوم المواطن الراغب في التسجيل بالدخول على رابط الدعم والحماية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويتم التسجيل على الرابط الجديد.
  2. يتم تسجيل الدخول بالبيانات الشخصية ورقم الهوية الوطنية.
  3. يتم تحديث البيانات الموجودة ثم الحفظ.
  4. يتيح الرابط التسجيلات الجديدة على أن يتم دراستها بشكل منفصل.

يكون الرابط الرسمي الجديد sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣  والذي يبدأ التسجيل عليه ابتداء من 20 نوفمبر 2021 وحتى 23 مايو 2022 بالاشتراك في العمل مع الرابط القديم للتسجيل، ألا أنه يعمل منفردا بعد 23 مايو 2022 ويتم إلغاء الرابط القدين، ويبحث المستفيدين من خدمة الضمان والراغبين في تحديث البيانات على رابط التسجيل والخطوات والتعرف على الشروط الجديدة للاستحقاق، بينما يبحث المسجلين الجدد على الرابط بالتعرف على الأهلية والحد المانع لرواتب الضمان وأيضا رقم هاتف الدعم الفني لتوجيه الأسئلة المباشرة للعالين بالوزارة، والذي يكون في أوقات العمل الرسمية.

ويبحث الراغبين في التسجيل الإلكتروني على الرابط المطور الجديد التعرف أيضا على طرق بديلة للتسجيل، حيث يكون هنالك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها حول عملية تحديث البيانات وكذلك التسجيل الجديد وفق المنظومة والنظام الجديد الذي اقرته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم توفير أرقام للدعم الفني والرد على التساؤلات الموجهة من المواطنين حول عدد من الظروف وكيفية التسجيل بالخطوات، ويتم بذلك تذليل أية عقبات او شرح أي خطوات غير مفهومة من الجميع، ويتم إتاحة الأرقام في أوقات العمل الرسمية للموظفين.

دعم المطلقات في النظام الاجتماعي الجديد

الموقع الإلكتروني الجديد sbis.hrsd.gov.sa رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٣ والذي يقوم الجميع بالتسجيل الإلكتروني في التسجيلات الجديدة للمواطنين وكذلك تحديث بيانات المستخدمين من قبل من جميع الفئات المستحقة لصرف الدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك يشمل المطلقات، حيث يتم تقديم الدعم المطلوب للمطلقة في النظام الجديد بينما يتم التشديد على الاستقلالية الخاصة بها لضمان صرف الدعم.

إيداع رواتب الضمان لشهر ديسمبر 2021 والنظام الجديد

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في النظام المطور الجديد بتحديد مواعيد جديدة لإيداع رواتب المستفيدين، حيث قامت بتغيير الاستلام بالتاريخ الميلادي، العاشر من الشهر الميلادي، ليكون في الأول من الشهور الهجرية، ليكون استلام رواتب الضمان الأحد المقبل، غدا، الأول من شهر جمادي الأولى 1443 الموافق الخامس من شهر ديسمبر 2201، ويستمر استقبال تسجيلات الراغبين في التسجيل الجديد وتحديث بيانات المستخدمين.

التعليقات

  1. يااخواني تكفووون سجلوني في وظيفة او في اعانه او في زفت ماني ملاقيه غير الاعلانات الرنانه اللي صرت اشك في مصداقيتها

  2. احنا لا لنا بالماء ولا بالطحين ولا عندي مصدر دخل ولا ملاقيه وظيفة ولا جاني رد ولا قبول اللي اقراه واسمعه غير اللي اشوفه ياليت حد يفسر لي الحاصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ