يرغب بعض الأشخاص في عمل كيراتين شعر طبيعي، بطريقة بسيطة وسهلة، حيث يعد الكيرياتين من أفضل أنواع البروتينات التي تساعد بشكل مباشر على تكوين الأظافر والشعر بل وتحافظ على صحة الجلد، وحيث أن الكيرياتين يعد بمثابة البروتين الرئيسي في بناء بصيلة الشعر، حيث يوجد اعتقاد سائد أن العلاجات، والأطعمة، ومكملات الكرياتين تعمل على تقوية الشعر والمحافظة على صحته.

طريقة عمل كيراتين شعر طبيعي في المنزل

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة بسيطة لإعداد الكرياتين داخل المنزل، دون استخدام المواد الكيميائية الضارة والتي تؤدي بدورها إلى تلف بصيلات الشعر، والكثير من الالتهابات الجلدية.

حيث أن هناك بعض الأشخاص تعاني من حساسية تجاه تلك المواد الكيميائية، لذا فإن استخدام المواد الطبيعية مثل الفواكه يجنبنا التعرض لذلك، كما أن تلك المكونات التي يحتوي عليها تساعد في تغذية الشعر.

عمل بلسم فرد الشعر

نستطيع إعداد كيراتين طبيعي للشعر من المنزل من خلال عمل قناع عشبي، ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • إحضار خمسة ملاعق من البابونج، أو الريحان، أو اللافندر، إكليل الجبل.
  • كوبين من الماء أو حسب الحاجة.
  • ملعقة خل كبيرة.

ماسك الليمون مع جوز الهند

يساعد عصير الليمون على تقوية بصيلات الشعر ومد فروة الرأس بما يحتاجه من فيتامين سي، وخاصة عند إضافة حليب جوز الهند، يعمل هذا الخليط على تنعيم الشعر بشكل طبيعي.

سوف تظهر النتيجة فور استخدام الماسك، إليك خطوات تحضير الماسك:

  • ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون.
  • نصف كوب  حليب جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم مزج جميع المكونات المذكورة بشكل جيد، عقب ذلك يتم وضع المزيج في الثلاجة لمدة يوم كامل، ثم يتم وضع الخليط على الشعر مع الحرص على وصوله إلى الجذور.

يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ