الظهور الحالي لنتائج نظام نور برقم الهوية 1443 مع إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية عن تفعيل روابط الاستعلام برقم الهوية واستخراج نتائج الطلاب من خلال موقع نظام نور الإلكتروني،  بواسطة حساب أولياء الأمور أو الطالب، بالإضافة إلى بوابة النفاذ الوطني الموحدة، تلك الخدمة التي كان لها فضل كبير في حل مشاكل الدخول على الموقع التعليمي للوزارة، في حالة ما فقد المستخدم بيانات المرور على الموقع، ومع إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام، سنوضح بالخطوات كيفية الحصول على كشف الدرجات.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1443

معرفة نتائج كل صف في الفصل الدراسي الأول لعام 1443 / 2021، حسب الإعلان المنشور من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، سيكون له عدة طرق، فمن خلال منصة مدرستي وفي بوابة التقارير يمكن معرفة النتيجة، كما يمكن من خلال نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، الوصل إلى  موقع الاستعلام من تقارير الطلبة ثم أرغب في التحقق من درجات الطالب في نظام نور.

كيفية التحقق من درجات نظام نور

كيفية التحقق من درجات الطالب في نظام نور من خلال هوية ولي الأمر ثم البحث عن نتائج طالب معين، يدرك متابعو تطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية كيف يمكن للسلطات هناك التغلب على الصور النمطية لنظام التعليم من خلال إدخال تقنيات جديدة لرقمنة التعليم وتحويله إلى صور إلكترونية، بالطريقة التقليدية، باتباع الخطوات البسيطة أدناه ، يمكن تنفيذ التالي:

  • استخدم هذا الرابط للدخول إلى نظام نور يقوم ولي الأمر بتسجيل الدخول إلى حسابه ع.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المعروض على الصفحة.
  • ادخل إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور.
  • بوابة التقارير
  • إظهار كافة بيانات الطالب (الاسم والفصل ورقم الهوية) بعد تحديد الفصل الدراسي.
  • ظهور جميع الدرجات والدرجات وإجمالي الدرجات وإجمالي درجات الطالب.

نتائج الطلاب عبر منصة مدرستي

تتيح منصة مدرستي للطلاب على جميع المستويات الاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية 1443، والتعرف على نتائج كل مادة في الفصل الأول والثاني والثالث من العام الدراسي 1443، والخطوات بسيطة تتم كما يلي:-

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة مدرستي من خلال هذا الرابط school.madrasati.sa
  • انقر فوق التقويم من القائمة الموجودة على الجانب الأيمن من الصفحة.
  • تقارير الطلاب
  • حدد حدثًا ربع سنويًا من النافذة الجديدة. انقر فوق الإخطار للفترة الأولى.
  • افتتاح الحدث ربع السنوي. – قم بتنزيل ملف PDF الموجود أسفل كلمة “ملف” أسفل الصفحة وعرض النتيجة كاملة.

استعلام نتائج الطلاب عبر توكلنا

من خلال تطبيق توكلنا في نفس السياق، يوفر تطبيق توكلنا TAWAKKALNA للمستخدمين خدمة جديدة، ألا وهي إشعارات أبلعتي عند توفر النتيجة على المواقع الرسمية، بعدها ومن خدمة النتائج الدراسية يمكن الحصول على إشعار الدرجات، في نتائج طلاب المرحلة الابتدائية والابتدائية والمتوسطة في الفصل الدراسي الأول لعام 1443. في طواته بسيطة وسهلة ، يمكن لولي الأمر أن يجتازها فورًا. وفهم نتائج الإخطارات الواردة في التطبيق. بمجرد تفعيل الخدمة على التطبيق.

قامت وزارة التعليم بشرح مراحل إغلاق الدرجات على رابط نظام نور، حيث بدأت العملية نت الساعة السابعة من يوم 29 يونيو واستمرت حتى الساعة من صباح يوم السابعة من صباح يوم 1 ذي الحجة الموافق 30 يونيو 2022، ودعت أولياء الأمور بالدخول على الموقع لاستخراج النتائج بع\ هذا الموعد، لتجنب عملية الضغط الكبيرة ولتكون النتائج قد اكتملت بالفعل، وقد تم الإعلان عن ظهرو العديد من المدارس لنتائج طلابها بالفعل ويمكن معرفة الخطوات الخاصة بطريقة الاستخراج لكشف الدرجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.