سعر ومواصفات هاتف ريدمى K50 أفضل موبايل من شاومي كي ٥٠ الذي كشفت عنه التسريبات الجديدة من شركة شاومى Xiaomi الصينية الكبيرة والرائدة في صناعة الإلكترونيات عن هاتفها الجديد Xiaomi Redmi k50، وهو عضو جديد فى عائلة ريدمى.

بعد نجاح هاتف Redmi k4 gaming عملت الشركة على تطوير النسخة القادمة بمواصفات وقدرات كبيرة، خاصة بعد صدور المنافس القوى له من شركة اوبو Reno 6، ومن المحتمل أن يتم نزوله ف الشهر القادم.

سعر ومواصفات هاتف ريدمى K50

بالنسبة للتصميم فيأتي بتصميم فريد بشركة شاومى من خلال شكل الكاميرات الخلفية الكبيرة مع الشاشة الأمامية الكبيرة وبحواف صغيرة تصل نسبة مساحة الشاشة للجهاز إلى ٨٥.٩% جدا وثقب بسيط للكاميرا الأمامية، مع حماية من نوع جوريلا بلاص الجيل الخامس.

يأتي الهاتف بأبعاد طول ١٦٣.٥ مم عرض ٧٦.٥ مم وسمك ٧.٨ مم مع وزن ١٩٩ جرام، مع حماية من نوع IP53 ضد الغبار ورزاز الماء، ويتوفر بثلاثة ألوان اسود وابيض واورورا.
بالنسبة الشاشة تأتى من نوع سوبر اموليد Super AMOLED جودة FHDP ودقة 1080*2400 بمقاس ٦.٦٨ بوصة ومعدل تحديث جبار يصل إلى ١٢٠ هرتز وتدعم خاصية HDR10، وشدة إضاءة قصوى تصل إلى ١٣٠٠ شمعة.
بالنسبة للشبكات فيأتي الهاتف داعم لجميع شبكات المحمول بدءا من الجيل الثاني وحتى الجيل الخامس، ودعم عدد ٢ شريحة اتصال في وضع الاستعداد، ويدعم خاصية nfc المسئولة عند الدفع عن بعد.
يأتي الهاتف بمعالج عملاق من شركة كوالكوم طراز snapdragon 888 5g ثمانى النواة بمعمارية تصنيع ٥ نانو متر، مع معالج رسوميات ادريانو ٦٦٠، ويأتى بنظام تشغيل اندرويد ١١ مع واجهة مستخدم MIUI 12.5.
بالنسبة الذاكرة يأتي الهاتف بنسختين ١٢٨ جيجا بايت مع رامات ٨ جيجا بايت، أو ٢٥٦ جيجا بايت مع رامات ١٢ جيجا بايت، ولا يدعم كارت ذاكرة خارجى.
بالنسبة الكاميرا يأتي بكاميرا خلفية رباعية العدسات عبارة عن رئيسية بدقة ٦٤ ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.9, الثاني لتصوير المناظر العريضة بدقة ٨ ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2،والثالثة لتصوير الاشياء القريبة macro بدقة ٥ ميجا بيكسل، وأخيرة خاصة بالعمق دقتها ٢ ميجا بيكسل، مع فلاش ليد مزدوج.
أما تصوير الفيديو فيأتي بدقة هائلة تصل إلى تصوير بجودة 8k مع معدل ٣٠ إطار بالثانية أو 4k بمعدل ٣٠ اطار بالثانية أو جودة ١٠٨٠ مع معدل يصل إلى ١٢٠ إطار في الثانية.
بالنسبة الكاميرا الأمامية تأتى بدقة ٢٠ ميجا بيكسل وجودة تصوير الفيديو بجودة ١٠٨٠ مع ٣٠ إطار فى الثانية.
يأتى الهاتف ببطارية ليثيوم بوليمر كبيرة سعة ٥٠٠٠ ملى امبير ساعة غير قابلة للإزالة، ويدعم الشحن السريع حتى ٦٧ وات power delivery. 3.0، مع مدخل شحن من نوع type c، مثل جوال شاومي الجبار ريدمي نوت 11 برو.

مميزات جوال شاومى ريدمى K50

  • شاشة جبارة سوبر اموليد مع معدل تحديث هائل يصل إلى ١٢٠ هرتز.
  • معالج عملاق snapdragon 888 5g ثبت وجود فى أكثر من هاتف فلاج شيب كسامسونج
  • كاميرا عالية الدقة و تصوير فيديو يصل إلى 8k.
  • يدعم شبكات الجيل الخامس.
    رامات كبيرة السعة ١٢ جيجا.
    ذاكرة تخزينية ضخمة تصل ال ١٢ جيجا بايت.

عيوب جوال شاومى Redmi 5k

  • على الرغم من سرعة الشحن الكبيرة التي تصل ال ٦٧وات، ولكن يوجد منافسين كشركة اوبو يصل قدرة معدل الشحن الى ١٢٠ وات.
  • نظام تشغيل اندرويد ١١ بدلا من ١٢
  • دقة تصوير الفوتوغرافية للكاميرا الرئيسيه ٦٤ بدلا من ١٠٨ ميجا بيكسل على غرار ريدمى نوت ١٠.

سعر جوال شاومى ريدمى K50

سعر ومواصفات هاتف ريدمى K50 أفضل موبايل من شاومي كي ٥٠
Redmi k50
  • من المتوقع أن يأتى الجوال بسعر عالمي ٤٥٠ دولار أمريكى.
  • السعر في مصر ٧٢٠٠ جنيه مصري.
  • السعر في السعودية ١٧٠٠ ريال سعودي.
  • سعر الجوال في الإمارات ١٦٨٠ درهم أماراتي.

وصلنا لختام شرح سعر ومواصفات هاتف ريدمى K50 أفضل موبايل من شاومي كي ٥٠.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ