الحواجب من أهم المناطق التي لها دور كبير فى تحديد شكل وملامح الوجه، وتحديدها وإبراز لونها من الأشياء التي تضفى جمالا على مظهر الوجه، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات للذهاب إلى مراكز التجميل لعمل التاتو الخاص بالحواجب، خاصة أصحاب الحواجب الخفيفة المليئة بالفراغات يسعون إلى تحديد ورسم الحواجب لإبراز شكلها، فسوف نتعرف فى الآتي على طريقة صبغ الحواجب فى البيت بطريقة آمنة ومكونات طبيعية غير ضارة على بشرتك.

صبغة حواجب تدوم طويلاً

المكونات

– نصف ملعقة صغيرة صبغة بايجن (أسود – بنى )
– ملعقة صغيرة ماء دافئ
– فرشاة تمشيط حواجب
– فازلين
– أعواد قطنية
– فرشاة ظل عيون رفيعة
– قلم تحديد حواجب

خطوات عمل صبغة الحواجب

  • أولا قبل البدء فى صبغ الحواجب يجب أولا تنظيف الشعر الزائد حول الحواجب.
  • نمشط الحواجب لأعلى بفرشاة تمشيط الحواجب ثم بالمقص نبدأ فى قص أطراف الشعر الطويل بالحاجب.
  • نقوم أولا باستخدام قلم حواجب نحدد شكل الحاجب المرغوب فيه حتى يسهل صبغهم فى شكل محدد دون صبغ مناطق خارج الحاجب، ونحرص أن نرسم الحاجبين بنفس الطول والعرض.
  • فى وعاء نضع كمية الصبغة وعليه مقدار الماء الدافئ ونقلب الخليط باستخدام عود قطني، ونختار لون الصبغة المناسب لشكل ولون الوجه سواء لون أسود أو درجة من درجات اللون البنى حسب الرغبة.
  • نفرد طبقة من الفازلين حول الحواجب حتى نضمن عدم الخروج عن رسم الحاجب ووصول الصبغة إلى الجلد كما يستخدم الفازلين فى إزالة الصبغة فى المناطق الزائدة.
  • نبدأ فى فرد الصبغة على الحواجب باستخدام فرشاة ظل العيون ونحرص على ملئ كافة الفراغات بالحواجب.
  • نترك الصبغة لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نغسل الوجه جيدا.

كما يمكن استخدام وصفة تكثيف الحواجب وهى لها مفعول أكبر من التاتو أو الصبغة، فهي تعطى الوجه شكل طبيعي وبلا أي اختلافات، فقط أحضري زيت الخروع، وأضيفي القليل منه على الحواجب ويكرر بشكل يومي قبل النوم، مع مراعاة أن يتم البعد عن منطقة العين حتى لا يدخل فيها أي زيت، ومع مرور الوقت سوف تلاحظين الفرق بنفسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ