التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم الاستمارة، يبحث الكثير من المواطنين المستفيدين عن شروط اللازمة للحصول على معاش تكافل وكرامة والأوراق، وذلك من اجل آن يستطيعوا الحصول علي المساعدات المادية المقدمة من الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال هذا المقال سوف نتعرف سويا علي خطوات استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة فنتمنى من حضراتكم متابعة قراءة السطور القادمة.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة برقم الاستمارة

يمكن بكل سهولة الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة من خلال زيارتكم لموقع بوابة وزارة التضامن الاجتماعي، من اجل الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامه بشكل إلكتروني، حيث يمكن إيجاد رابط الموقع الرسمي من خلال محرك البحث جوجل، وذلك حتي يتمكن جميع المستحقين من الحصول علي المعاش في الدورة القادمة بإذن الله.

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. اعرف نتيجتك والشروط من موقع وزارة التضامن الاجتماعي
استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة.. اعرف نتيجتك والشروط من موقع وزارة التضامن الاجتماعي

مستندات معاش تكافل وكرامة

سوف نتعرف سويا علي اجراءات الاشتراك في معاش تكافل وكرامة، وذلك حتي يتمكن جميع المتقدمين باستيفاء الأوراق المطلوبة والمتمثلة في صورة بطاقة المتقدم سواء كان رب المنزل الزوج او الزوجة وكذلك شهادة ميلاد الأطفال إن وجد للأولاد حتى سن 18 عام، وإذا كان المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة يتطلب تقديم رمز الإعاقة الخاص به السابق الحصول عليه من اللجنة الطبية.

بالإضافة بإحضار إفادة من مدارس الأطفال من عمر 6 سنوات إلى 18 سنة، وكذلك إفادة من التأمينات للزوج والزوجة وأيضا صورة بطاقة التموين إن وجدت، وآخر 3 إيصالات كهرباء، وأخيرا صورة من قسيمة الزواج للاطلاع علي حالة الشخص المتقدم سواء كان متزوج أو مطلق أو ارمل.

شروط تكافل وكرامة

شروط تكافل وكرامة
شروط تكافل وكرامة

من ضمن شروط استحقاق تكافل وكرامة لابد أن يكون المتقدم هو أو زوجته غير موظفين في آي جهة حكومية أو قطاع عام أو خاص، وأن يكون المتقدم غير مؤمن عليه، أو له معاش ضماني، ومن ثم إجراء الكشف على المقدم بقاعدة البيانات بالوزارة.

التعليقات

  1. انامنذ 5سنين مقدام علي معلش تكفل كرامه قالو انو ما مان وقلد نعش أنا مش مناسب سني للمعاش أنا سنه 16 8 1970

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.