شهر رمضان من الأشهر التي يتطلع إليها المسلمون في جميع أنحاء العالم، لأنه شهر معروف بالرحمة والمغفرة والصيام، يشتاق جميع المسلمين بالرحمة والمغفرة من رب العبد وبارك. الشهر الذي يجتمع فيه المسلمون ويؤدون صلاة التراويح، من خلال هذه المقالة سنعرض لكم المقدار المتبقي من رمضان، والتاريخ المحدد لشهر رمضان ، وتقويم رمضان وجميع المعلومات ذات الصلة لمناقشة هذه المسألة بالتفصيل.

كم باقي على رمضان 2022- 1443

شهر تهفو له القلوب ويتشوق المسلمين لرؤية هلاله لما في هذا الشهر من فضائل وخيرات كثيرة، وحول ما تبقى من أسام على حلول شهر رمضان 1443 فهي

  • يبدأ شهر رمضان في اليوم الثاني من شهر أبريل 2022 فلكياً.
  • أما الوقت المتبقي من الشهر الكريم فهو 144 يومًا من الآن “8/11/2021”.

فالكثير من الناس ينتظرون وصوله ، لأنه الشهر الذي لا مثيل له ، اللطف يغمر كل شيء، والبركة تغلب على كل شيء، ويجب أن يدرك الجميع أن هذا التاريخ قد يكون مختلفًا أو متغيرًا اعتمادًا على القدرة على رؤية الهلال الجديد، وهو اليوم التاسع والعشرون من شعبان، لأن شهر بداية التقويم الهجري يعتمد على الأيام القليلة الماضية قبلهم. شكل الهلال رأيت.

شهر رمضان

رمضان شهر خير وطيبة لصيام المسلمين ، وهو الشهر التاسع من السنة الهجرية ، وهذا الشهر الكريم بعد شعبان وله مكانة مهمة في قلوب المسلمين. ينتشر المسلمون في جميع أنحاء العالم ، وهم معروفون بالجو الفريد الذي يتمتع به جميع المسلمين لارتباطهم الفريد بالصيام ، ويحتل ركن الإسلام المرتبة الرابعة في ترتيب الأركان الخمسة ، ويفرض الله الصوم على المسلمين كما فعل هذا الشهر ليلة واحدة كل ليلة ينتظرها الجميع ، ليلة الناموس المقدس ، لأن العمل في تلك الليلة يساوي 1000 شهر.

فضائل رمضان

يُظهر عظمة شهر رمضان في القرآن والسنة النبوية، فيما يتعلق بفضائل وفضائل الصوم لهذا الشهر الكريم في الحديث والقرآن، وهذه بعض هذه الفضائل على النحو التالي:

  • تفتح أبواب الجنة في هذا الشهر الفضيل، وتغلق فيه أبواب النار.
  • تصفد فيه الشياطين
  • رائحة خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك
  • إن صوم هذا الشهر بدافع الإيمان ورجاء الله سيغفر خطايا كل من يصوم عاجلاً أم آجلاً.
  • أما تقدير العمرة في رمضان فهو معادل تقريبا للحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ