حساب المواطن المطور، من أكثر أنواع الدعم التي يستفيد منها عدد كبير من السعوديين، ويهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للأفراد غير القادرين على تحمل العبء، خاصة عند انتشار الأوبئة الجديدة وتتابعها وبعد المشكلات الاقتصادية للأفراد والمجتمع ككل، من أجل دعم مصالحهم، قدمت الحكومة الملكية لهم أكثر من نوع واحد من الدعم، بما في ذلك حسابات المواطنين.

حساب المواطن المطور

تم إجراء العديد من الاستفسارات على حسابات المواطنين عبر موقع تويتر الرسمي عبر موقعها الرسمي، وسأل أحد المواطنين عن تاريخ بيان تأهيل حساب المواطن، فكان الرد أن إعلان التأهيل هذا تم عبر الموقع الرسمي، ونستعرض معكم من خلال موقعنا تفاصيل ظهور الضمان الاجتماعي المطور ورابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الذي سوف نرصده للجميع في أسفل المقالة.

الضوابط الجديدة في حساب المواطن

تم تعليق عدد من الضوابط الجديدة لحسابات المواطنين، بما في ذلك الأفراد المستقلون، وتم تحديد تسجيل المستخدمين الجدد في حسابات المواطنين، وتحديد أعلى مؤهل، وتم تعليق أي طلبات تسجيل جديدة منذ الجلسة الثامنة والعشرين بالفعل في عام 2020، لم يتم إصدار أي إعلان بعد.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

كيفية التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد

لتلقي دعم حساب المواطن، يجب استيفاء الشروط التالية:
أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
يجب أن يكون مقيمًا دائمًا في المملكة.
دخل منخفض أو محدود.
يمكن للمطلقات والأرامل الحصول على هذا الدعم.
أفراد عائلات جميع الأسرى والشهداء.
لا توجد عائلة معيلة.
يجب ألا يكون لدى المستفيد تسجيل تجاري.
يجب ألا يمتلك أي عقار أو أرض.
أن لا يقل عمره عن 35 سنة.
تم إضافة بعض التعديلات الجديدة على حساب الجنسية، بما في ذلك تقديم الأفراد فوق سن 18 لإثبات إقامتهم في أماكن مختلفة: عقد الإيجار، سند الملكية، إثبات الإقامة.
كما يجب تقديم هذه الوثيقة في الجامعة أو المعهد البحثي أو الأكاديمية العسكرية، ولكي يتمكن المستقلين من الحصول على الدعم، فإن لديهم مهلة انتهت ف 10 يونيو لتعديل البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة للحصول على الدعم بدلاً من التوقف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ