تعتبر معظم البهارات المؤثرة في الطعام مثل الكركم وغيره من البهارات معظمها أنتقل إلينا من بلاد الهند نظراً لاهتمامهم الكبير بمكون البهارات في جميع وجبات الطعام فهي أساسية لا غني عنها، ويعتقد بعض الأشخاص أن تلك المكونات أو البهارات تضيف رائحة فقط أو نكهات خفيفة في مذاق الطعام ولكن قد أثبتت بعض الدراسات أن بعض البهارات تتميز بفوائد لا حصر لها ومن أبرز تلك البهارات التي تمد الجسم بالفوائد الصحية هو الكركم، ونقدم لكم اليوم فوائد الكركم المتعددة من خلال السطور التاليه يمكنك الاطلاع من خلال هذا المقال.

فوائد بهارات الكركم الصحية للجسم

كيفية الاستفادة من الكركم:

  1. يعتبر الكركم مفيد في محاربة اعراض الاكتئاب وتجديد الطاقة سواء بإضافة الكركم إلي الطعام أو تناوله مثل مشروب.
  2. يساهم في سهولة الهضم خاصةً إذا كان الشخص يعاني من عُسر الهضم فهو مناسب لأمراض الجهاز الهضمي والمعدة، وإذا كنت تعاني من مرض القولون العصبي يمكنك إضافة الكركم أثناء الطعام فهو يقلل من التهاب القولون.
  3. يتم إعداد مشروب الكركم للفتيات عند الشعور بآلام ما قبل الحيض فهو يساعد على الشعور بتهدئة الأمعاء.
  4. يمكن تحضير وصفات طبيعية بمكون الكركم للتخلص من حب الشباب والبقع الداكنة.
  5. يجعل الجسم نشط دائماً لمقاومة الأجسام المضادة مثل السرطان والفيروسات المعدية.
  6. تحضير كوب من الكركم يومياً في الصباح يعمل على حماية الجسم من الأمراض.

طريقة تحضير مشروب الكركم السحري:

  • ثلاث أكواب ماء.
  • ملعقة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير:

أولاً تحضير وعاء كبير من المعدن قابل للحرارة ونقوم بوضع ما يقارب من ثلاث أكواب من الماء ونضع الوعاء على النار ثم وضع الكركم والتقليب حتى الذوبان ونترك الخليط على النار حتى الغليان، ويتم تناول المشروب دون إضافات.

الآثار الجانبية الكركم:

يتسائل الكثير من الأشخاص الذين يتناولون مشروب الكركم عن إذا كان الكركم آثار جانبية سلبية أو ما شابه، وبالفعل تبرز آثار للكركم ولكن في حالة الإفراط في تناول مشروب الكركم، حيث يسبب الشعور بإمتلاء المعدة مما يجعل الشعر لا يرغب بتناول الطعام، لا يفضل تناوله للحوامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ