يوم الطفل العالمي ، قام محرك البحث غوغل بالأحتفال بـ يوم الطفل العالمي Children’s Day، هذا اليوم الذي يحتفل به جميع أطفال العالم في يوم 20/نوفمبر من كل عام، وتلك الاحتفالية تأتي حسب توصية صدرت من الأمم المتحدة عام 1954م و وضعت غوغل وضعية مختلفة على واجهتها الرئيسية وهي عبارة عن صورة حروف اسم “جوجل” وقد تم رسمها بشكل فني، كما ظهر حرف “O” كالشمس المشرقة، وظهر حرف L على انه وردة ولمزيد من التفاصيل تابعونا في الأسطر القادمة.

اليوم العالمي للطفل
وزارة التعليم

يوم الطفل العالمي

يهدف الإحتفال في يوم الطفل لتعزيز الرابط الدولي مع زيادة الوعي بين الأطفال في العالم وتحسين رفاهيتهم.
كما انه تم إختيار يوم 20 نوفمبر من كل عام، لأنه هو تاريخ إعلان حقوق الطفل Children’s day واعتماده في الجمعية العامة للأمم المتحدة، جدير بالذكر انه قد تمت إعادة إعتماد اتفاقية حقوق الطفل عام 1989.

وفي خضم هذا الحدث تنظم وزارة التعليم غداً يوم الأحد احتفالية خاصة بيوم الطفل العالمي وهي برعاية وزير التعليم نفسه. وذلك لإبراز الجهود التي تقدمها المملكة بدعم من قيادتها الرشيدة. وحق الطفل في التعليم، وإعداده وتطويره في المعارف والمهارات ليواصل رحلته التعليمية ولمزيد من الأخبار تابعونا في الفقرات القادمة.

الاحتفالية العالمية بيوم الطفل

تشترك وزارة التعليم السعودية في الاحتفال باليوم العالمي للطفل، لكي تُوعي المجتمع بالأهمية الكبرى لتنمية مهارات وسلوكيات الأطفال، وأن يُعدوا لبناء شخصية أكثر تفاعل واستدامة مع تطورات المستقبل. تتزامن التوعية مع احتفالات منظمة اليونيسيف بيوم الطفل. والذي هدفهم فيه رسم تصورات متعددة عن العالم الذي يرغب الأطفال ان يعيشوا فيه بعد انتهاء جائحة كوفيد -19. وكيفية جعل المستقبل أكثر أمانا واستمراراً لأطفال العالم.

وزارة التعليم

استطاعت وزارة التعليم السعودية ان تتجاوز الكثير من تحديات أزمة كورونا وذلك بعدد من الإجراءات. التي ساعدت في استمرار التعليم للأطفال دون توقف. حيث تمت إتاحة لهم وسائل تعليم آمنة لكي تصل لهم المعلومة ولكن دون تعريض حياتهم للخطر، وذلك من خلال توفير بدائل رقمية افتراضية تعليمية للأطفال عبر منصات مثل “روضتي” و”مدرستي“.

كما تتيح وزارة التعليم خدمات تعليمية مميزة للأطفال في مراحلهم التأسيسية، كي تدعم الطفولة المبكرة في Children’s day لتصل نسبة الملتحقين للأطفال بمدارس رياض الأطفال 90% في عام 2030، وهذا بجانب تطبيق البرامج والمبادرات التي تسهم في تحسين بيئات التعليم. وتنظم إدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة للاحتفاء بهذه المناسبة في المدارس.

وفي النهاية نرجو ان تكون مقالتنا عن يوم الطفل العالمي و Children’s day قد نالت إعجابكم ودمتم بخير.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ