سورة البقرة لزيادة الرزق وصلاح حال الأولاد والحماية من السحر والحسد

سورة البقرة لزيادة الرزق وصلاح حال الأولاد والحماية من السحر والحسد

القرآن الكريم كله عظيم وكله خير وبركة أمرنا الله عز وجل بتلاوته أناء الليل وأطراف النهار وهو كما نعلم للأمرض والقلوب شفاء فكل حرف من حروف القرآن الذي نقرأه بحسنة كم أخبارنا النبي صل الله عليه وسلم والله يضاعف لمن يشاء فعن عبد الله بن مسعود أن النبي صل الله علي وسلم قال ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة والحسنة بعشر أمثالها ولا أقول (الم ) حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف )وللقرآن الكريم العديد من الأسماء التي استنتجها العلماء الأجلاء من أياته ومنها الفرقان والذكر والتنزيل والكتاب وللسور القرآنية العديد من الفوائد وسوف نخص بالذكر هنا فوائد وكنوز سورة البقرة.

فضل قراءة القرآن الكريم

  • كما ورد في الحديث الشريف عن أنس بن مالك أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته .
  • وكما ورد في حديث عن أبي أمامه قال سمعت النبي صل الله عليه وسلم يقول ( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه ).

سورة البقرة في القرآن

سورة البقرة هي السورة الثانية في ترتيب المصحف بعد سورة الفاتحة مباشرة وأياتها 286 أو 287 باختلاف العد وتبدأ أياتها بالحروف المقطعة ( الم ) وقيل أن هذه الحروف لا يعلمها إلا الله وذكرت السورة ثلاثة أصناف من الناس وهم الكافرين والمنافقين والمؤمنين فعلي المسلم التقي أن يحرص علي أن تتوافر فيه صفات المؤمنين.

كنوز سورة البقرة في البيت والأولاد والصحة

  • ورد في الأحاديث الصحيحة عن النبي صل الله عليه وسلم أن سورة البقرة أخذها بركة وتركها حسرة وقيل أن البركة هنا هي بركة في الرزق والوقت والصحة والأولاد.
  • وورد أيضا عن النبي أن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة .
  • سورة البقرة وقاية من السحر والحسد حيث ورد أن ( سورة البقرة أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) والبطلة هم السحرة .
  • تدخل قرأة البركة السعادة والبركة في البيوت حيث قيل كما ورد في الأحاديث النبوية  ( لا تجعلوا بيوتكم كالمقابر أن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ).
  • قيل أن سورة البقرة وآل عمران تشفعان لمن يقرأهم يوم القيامة كما ورد عن أبي بن كعب ( أن سورتي البقرة وآل عمران تقولان لمن كان يقرأهم ربنا لا سبيل عليه ) .
  • في سورة البقرة أية الكرسي التي قال عنها النبي صل الله عليه وسلم ( من قرأ أية الكرسي دبر كل صلاة لا يمنعه من دخول الجنه إلا الموت ) .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *