تهتم كل سيدة بنظافة منزلها وخاصة المطبخ والحمام لأنهم يعدان وجه البيت وفي بعض الأوقات يتراكم على الحنفيات الجير ويصبح لونها غير مفضل وتكون صعبة في التنظيف، وبسبب ذلك تلجأ السيدات إلى شراء مساحيق تحتوي على مواد كيميائية لتنظيفها ولكنها تكون عالية التكلفة ولا تأتي بالنتيجة المرغوبة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ فتابعونا.

خلطة تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ

يتراكم على الحنفيات مادة بيضاء وقد تتحول مع مرور الوقت ويكسو الكلس حنفيات المطبخ والحمام ويمكنك الآن التخلص منه بكل سهولة عن طريق خلط لتر من الماء الدافئ مع ربع كوب من الخل وملعقة من ملح الليمون وعصير ليمونة وملعقة من الصابون السائل ونفرك الحنفيات بهذا المزيج وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. الكلور والماء:

نحضر وعاء ونضع به لتر من الماء مع ملعقة من الكلور ثم نضيف ملعقة من سائل غسيل الأطباق أو منظف الحمامات ثم ندعك الحنفيات سواء الخاصة بالحمام والمطبخ بالليفة وسوف تلاحظي أن لونها أصبح لامع.

  1. الخل والماء:

نخلط كمية متساوية من الخل والماء مع ملعقة من صابون غسيل الملابس ونقلب المكونات حتى تمتزج ثم نفرك الحنفيات بهذا المزيج وسوف تندهشي من النتيجة.

  1. كربونات الصوديوم والخل:

نقوم بعمل عجينة من كربونات الصوديوم والخل ثم نضعها على الحنفيات ونتركها عدة دقائق حتى تتفاعل ثم تغسل بالليفة العادية وسوف تلاحظي الفرق من أول مرة.

كيفية تنظيف حنفية الحمام

  • معجون الأسنان:

نجن جميعا نعرف أن المعجون يستخدم لتنظيف الأسنان وفي الحقيقة له استخدامات أخرى كثيرة ومنها تنظيف الحنفيات وجعلها لامعه وذلك عن طريق وضع طبقة منه على سطح الحنفيات ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بفوطة ناعمة وتجفف جيدا.

  • عصير الليمون:

يمكنك تجهيز كمية مناسبة من عصير الليمون ثم قومي بمسح الحنفيات وما حولها واتركيه لمدة ساعة ثم يفرك بعد ذلك باستخدام فرشاة أسنان قديمة  وتشطف جيدا بالماء وسوف تلاحظي الفرق.

  • بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز:

في وعاء بلاستيكي نضع نصف كوب من صودا الخبز مع ملعقة بيروكسيد الهيدروجين وربع كوب من الصودا السائلة ثم ننظف الحنفيات والأرضيات ولكن احرصي على ارتداء قفازات من أجل الحفاظ على بشرتك.

نصائح هامة للحصول على حمام نظيف دائما

  1. يجب تنظيف الحوض والحمام بكل محتوياته يوميا ويجب التخلص من المناديل الورقية التي توجد به أول بأول.
  2. قومي بتخصيص 2 اسفنجة للحمام واحدة للحوض والأخرى للمرحاض مع الفرشاة الطويلة التي تقوم بتنظيف المرحاض من الداخل.
  3. يمكنك تجهيز أي من الخلطات السابقة وضعيها في زجاجة بخاخ مع ماء دافئ ونظفي الحمام يوميا بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ