التخطي إلى المحتوى

قيمة الاستحقاق في حساب المواطن ، حالة من الترقب الشديد بين المواطنين في المملكة السعودية عن إعلان قيمة الاستحقاق لبرنامج حساب المواطن السعودي ، حيث بعد التسجيل في حساب المواطن تأتي المرحلة الثانية من برنامج حساب المواطن وهي نتائج الأهلية والاستحقاق والتي يتم تحديدها للمستفيدين من حساب المواطن وبرنامج الدعم الحكومي.

وتأتي مرحلة الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن من أجل تخفيف الأثآر الاقتصادية لجميع المواطنين المتضررين منها جراء الإصلاحات الأخيرة علي المواطنين متوسطي الدخل وذوي الدخل المنخفض اللذين يحتاجون فعلاً للدعم النقدي من برنامج حساب المواطن.

قيمة الإستحقاق في حساب المواطن

بخصوص قيمة الاستحقاق في حساب المواطن والإستعلام عن نتائج الإهلية والإستحقاق في برنامج حساب المواطن السعودي ، فإن التسجيل في حساب المواطن يشمل ثلاثة مراحل متتالية وهي: المرحلة الأولي والتي بدأت بالتسجيل في برنامج حساب المواطن ، أما المرحلة الثانية ستكون عن إعلان الفئات المستفيدة من بدل حساب المواطن حيث سيتم الإعلان عن نتائج الأهلية والإستحقاق في برنامج حساب المواطن ، أمام المرحلة الأخيرة هي مرحلة الاستحقاق وتقديم الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن.

وقد أوضح المشرف العام علي برنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي ، أنه سيتم التواصل مع جميع المستفيدين عبر إرسال رسائل نصية عبر الجوال ، وقت إعلان نتائج الأهلية والإستحقاق في حساب المواطن ، كما سيتم تحديد المبلغ من البدل النقدي لحساب المواطن لكل أسرة فور إعلان نتائج الأهلية والإستحقاق ، وذلك وفقاً لجميع المعلومات المسجلة منذ فترة التسجيل في حساب المواطن.

وسوف نقوم بتقديم متابعة دورية عن أهم الأخبار التي تصدر من جانب المشرف العام علي برنامج حساب المواطن بشأن إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق في حساب المواطن وتحديد الدعم النقدي لحساب المواطن.

رابط المقبولين في حساب المواطن

نتائج أهلية واستحقاق برنامج حساب المواطن

يترقب الجميع ممن سجلوا بيانات برنامج حساب المواطن الإعلان عن نتائج استحقاق حساب المواطن أو نتائج مرحلة الأهلية في برنامج حساب المواطن والتي وضحها المهندس ماجد العصيمي خلال ما ذكرناه أعلاه.

تحديث جديد:

عبر موقع برنامج حساب المواطن تم التأكيد أن ‏قيمة الاستحقاق ستختلف باختلاف دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ونوضح لكم من خلال ثلاثة أمثلة تحدد قيمة الاستحقاق في ⁧حساب المواطن.

والجدير بالذكر أنه تم إيداع مبالغ الدفعة الأولى من المستحقين في حساب المواطن السعودي، ويمكن للجميع الاستعلام عنها الآن من خلال الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.