التخلص من تجاعيد العين بالأعشاب، تظهر التجاعيد حول العين لعوامل مختلفة أهمها التقدم في العمر إذ أن الجلد في مرحلة ما يتوقف عن إنتاج الكولاجين الذي يقوم بدوره بالاحتفاظ بمرونة الجلد ورطوبته حتى يظل مشدودًا بدون تجاعيد لهذا تبدأ التجاعيد بالظهور حول العين ومن ثم لباقي الوجه بسبب خسارة الكولاجين والايلاستين وليس التقدم في العمر وحده المسبب لذلك ولكن هناك عوامل أخرى مثل التدخين يسرع من حدوث ذلك ولهذا نعرفكم على حيلة الأعشاب الطبيعية للتخلص من تجاعيد حول العين.

التجاعيد حول العين

الجلد المحيط بمنطقة العين يتميز بأنه رقيق وسمكه بسيط لهذا يتأثر بظهور التجاعيد في البداية كما أن العين تتحرك طوال الوقت لكي تساعد الشخص على المضي في طريقه وكثرة تلك الحركة تؤدي لظهور التجاعيد أيضًا وبعض العوامل الأخرى مثل قلة شرب كميات الماء المطلوبة والتعرض بكثرة لأشعة الشمس جميعها من أسباب ظهور التجاعيد حول العين لهذا يجب أن نحذر كثيرًا بشأن عاداتنا اليومية فقد تكون هي المسئولة عن إصابة الجلد بالتجاعيد.

التخلص من تجاعيد العين

وينصح في تلك الحالة استخدام الكريمات الطبيعية الغنية بالفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي وهـ فهي تعمل كمضادات أكسدة تمنع الجذور الحرة من النمو بخلايا البشرة وبالتالي تظل البشرة محتفظة بجمالها ورونقها وهناك طرق أخرى لإزالة تجاعيد حول العين مثل المواد أو الأعشاب الطبيعية.

استخدام المواد الطبيعية لإخفاء التجاعيد حول العين

المواد الطبيعية تساعدنا في استعادة الجلد لرونقه وحيويته وكذلك إخفاء التجاعيد ومن تلك المواد الوصفات التالية:

  • اللوز لإخفاء التجاعيد: اللوز غني بفيتامين E وكذلك حمض الأوليك ولهما دور فعال في إخفاء التجاعيد بالوجه وكذلك بما حول العين.
  • الألوفيرا: غني بمادة الكاروتين وفيتامين إيه وفيتامين سي وتقوم تلك المواد في إخفاء التجاعيد وتزيد من رطوبة البشرة.
  • عصير الليمون لتأخير ظهور التجاعيد: يقوم عصير الليمون بالمساعدة في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت الذي ينتج عنه ظهور التجاعيد وهذا بسبب حمص الستريك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ