كيفية الحصول على قرض كنف للمطلقات والأرامل، حيث تم توفير قرض بمبلغ مالي 30 ألف ريال من بنك التنمية الاجتماعية للسيدات الأرامل والمطلقات، لأنهم يعولون أولادهم تم منح قرض لهؤلاء السيدات بدون أي رسوم إدارية، وذلك من خلال بنك التنمية الاجتماعية، يتاح هذا القرض لأعمال التصليح بالمنازل بالإضافة إلى قرض الزواج والعديد من التمويلات الأخرى، منها تمويل القطاع غير الربحي والأسر العاملة وذلك للنهوض بالحياة الاجتماعية لكل الفئات التي تعيش داخل المملكة.

كيفية الحصول على قرض كنف للمطلقات والأرامل

يتاح التقديم في قرض كنف من خلال الموقع الرسمي لمبادرة كنف وتتميز الإجراءات المحددة للتقديم فلابد من ملأ استمارة خاصة بقرض كنف.

من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال تعبئة المعلومات الخاصة بالمتقدمة وهي رقم الهاتف والبريد الإلكتروني مع رفع الأوراق الرسمية للمتقدمة.

وهي البطاقة الشخصية والعنوان الوطني ورقم الهاتف الخاص بالمتقدمة والذي تم تسجيله في أبشر ورقم الأبيان.

قرض بنك التنمية بدون فوائد ولا رسوم للمطلقات والأرامل

يوجد العديد من الامتيازات المتعلقة بتمويل كنف للمطلقات والأرامل وهذه المميزات تتوفر للمواطنين السعوديين بشكل مرن وسهل وهي تتمثل في الآتي:

  • تتاح هذه التمويلات لربات المنزل والأرامل والمطلقات التي ليس لها أطفال.
  • بالإضافة الى تمويل مالي بدون أي شروط أو تعقيدات أو رسوم إدارية، وإن هذه القروض تتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي وسطاء قضاء هذه القروض في مدة زمنية طويلة تصل إلى 5 سنوات بمبلغ متوسط شهريا.
  • يشمل هذا التمويل الرجال والنساء، ولا يتطلب وجود صك إعالة، ومن الممكن عودة المبلغ المالي مرة ثانية برقم البطاقة الشخصية ويتاح الحصول على قرض كنف إذا كان المتقدم لديه ديون مع بنوك أخري.

شروط قرض كنف للنساء

  • وجود كفيل حتي يتم الاستفادة من هذا القرض ويكون عمره 55 عام ولا يزيد عمر المتقدمة لهذا القرض عن 25 عام.
  • يجب أن تحمل الزوجة الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون لديها حساب داخل منصة أبشر .
  • إذا كانت الزوجة لا تملك وظيفة حكومية، وبالتالي يجب أن يوجد كفيل .
  • أما إذا كانت الزوجة موظفة يجب أن يكون الراتب الذي تحصل عليه8000ريال لكي تتمكن من الحصول على القرض .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ