التخطي إلى المحتوى

احمد سيف اليافعي، هو قائد المنطقة العسكرية الرابعة ،وهو نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة في الجيش بمعارك المخا،حدث صباح اليوم إشتباكات مع قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فسقط ” اليافعي ” شهيدا صباح اليوم، بعد اطلاق قوات الحوثي صاروخ حراري، ثناء الإشتباكات في أطرف مدينة المخا، فقط اسيب بجروح بالغة ثم استشهد  بحسب ما افاد مصدر عسكري لعدن.

استطاع احمد سيف اليافعي الرجل العسكري الذي استشهد صباح اليوم،  التنسيق المباشر مع الجميع وخلق كل أسباب النجاح منها توفير الدعم بالسلاح النوعي وتوزيع القوى على الأرض وشحذ همم قيادات المجموعات والفصائل وانتقاء العنصر واتخاذ القرار الشجاع.

من هو الشهيد اللواء أحمد سيف اليافعي

  • اللواء الركن/ أحمد سيف محسن اليافعي المرفدي هو من مواليد 1950، استشهد عن عمر 67 عاما.
  • من مؤهـلاته : ( بكالوريوس علوم اجتماعية – عدن 1969م ، بكالوريوس علوم عسكرية كلية الطلقة- روسيا 1974م ،ماجستير علوم عسكرية أكاديمية فرونزا –روسيا الاتحادية 1984م) .
  • هناك العديد من المناصب التي حصل عليها وأخرها عمل نائب رئيس هيئة الأركان اليمني حتى يوم وفاته.

أسباب وتفاصيل استشهاد وفاة اللواء احمد سيف اليافعي

تم نقل اللواء أحمد سيف محسن اليافعي المرفدي،إلى مستشفى ميداني يقع بالقرب من منطقة باب المندب إلا انه كان قد توفي متأثرا بجراحه، حسب ما قالت المصادر الإعلامية والمحلية، إن الشهيد مع عدد من مرافقيه في الإشتباكات الدائرة في أطراف المدينة مع قوات الحوثي وصالح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.