التخطي إلى المحتوى

استعلام المساعدة المقطوعة شهر جمادي الأخرة بالسجل المدني 1438 ،عملت وزارة العمل والتمية الاجتماعية بإتاحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عن طريق استخدام السجل المدني من خلال الرابط المخصص لذلك علي بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.

وحتي تقوم بالاستعلام عن المقطوعة يجب الدخول عي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ثم اختيار الدخول على صفحة الاستعلام عن برامج المساندة، ومن ثم اختيار الاستعلام عن المقطوعه من الضمان الاجتماعي.

استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني 1438

ولتتم عملية الاستعلام عن المقطوعة يجب أن تتبع التالي بعد الدخول ل” وزارة العمل والتنمية الاجتماعية“:

  • تقوم بإدخال رقم السجل المدني.
  • ثم رمز التحقق.
  • ثم تقوم بالضغط علي استعلام لتحصل علي النتيجة.

وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يوم الأحد ، مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الأول لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

حيث أوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي،علي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج قد وصل إلي 285،800،000 ريال، تمثل استحقاق شهر جمادى الأولى الحالي.

وقد بيّن الدكتور الصبحي،أن العدد للحالات التي تم إيداع ذلك المبلغ لها لبرنامج المساعدات المقطوعة للشهر الجاري وصل إلي 19 ألف و314 حالة ، وهؤلاء يمثلوا مجموعة من قوائم الانتظار الموافق لها الصرف.

وعمل وكيل الضمان الاجتماعي بالتشديد، على أن الهدف الأساسي من برنامج المساعدات المقطوعة هو تحسين الظروف المعيشية لذوي الدخول المحدودة، سواء للمشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو من غيرهم، وفق ضوابط معينة وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فهي تضع في عين الاعتبار عدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، بحيث لا تتجاوز المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أعلى خلال العام الواحد، مؤكداً على أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تودع مبلغ المساعدة المقطوعة في حسابات المستفيدين بشكل مباشر.

وزارة العمل الشروط الواجب توافرها للحصول المساعدة المقطوعة

  • يتم اختيار الأسر الأشد احتياجاً للمال للحصول علي المساعدة المقطوعة.
  • إن المساعدة المقطوعة لا تتضمن موعد محدد لصرفها أو الحصول عليها، لا خلال شهر أو خلال موعد معين في السنة.
  • يتم صرف المقطوعة بعض الاستطلاع والتعرف علي الراتب الذي يخص رب الأسرة وعدد أفراد أسرته ومدى احتياجهم للمال وعليه يتم منحهم المساعدة المقطوعة.
  • يجب التعامل مع مال المساعدة المقطوعة بحرص شديد والتقصي الكامل عن محتاجيها حتى لا يذهب المال لمن لا يستحق.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة بالسجل المدني الجديد 1438

الآن يمكنكم التعرف علي المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني من خلال رابط استعلام المساعدة المقطوعة عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وللدخول للاستعلام من هنا، رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني.

فيديو يوضح طريقة الاستعلام عن المقطوعة

الاستعلام عن المقطوعة وكل ما يتعلق به تم إرفاقه بالمقال وسنوافيكم بكل جديد، ومن خلال ذلك الفيديو تم شرح الاستعلام عن المقطوعة الضمان الاجتماعي، ولتحديث الضمان الإجتماعي ومعرفة الرصيد عليكم الدخول هنا ” تحديث الضمان الإجتماعي“.

يمكنكم الحصول علي كل ما يتعلق بتحديث الضمان الاجتماعي لعام 1438 هـ بالرابط المرفق أعلاه ، ومن تواجهه أية مشاكل يترك لنا تعليق وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا،وقد قمنا بإرفاق كل ما يتعلق بالاستعلام عن المقطوعة إليكم الآن وما يخصها ورابط الاستعلام عن المقطوعة.

ويمكنكم أعزائنا الكرام الاستعلام عن المقطوعة من الرابط بالأعلى حيث أرفقنا إليكم فيديو يوضح الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة وقمنا بشرح خطوات مفصلة، ومن تواجهه أية مشاكل بخصوص الاستعلام عن المقطوعة علية مراسلتنا عبر التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليه فور تواجدنا.

تحديث اليوم الجمعة 17/3/2017

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأسبوع الماضي بإيداع مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لشهر جمادي الآخر لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد بين المشرف العام علي الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مبالغ الاستحقاق وصلت 600 مليون ريال لشهر جمادي الآخر.

قام أبا الخليل بالتوضيح أن تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي سيستمر حتي يوم 1-8-1438 عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويتميز الضمان الاجتماعي بآلية دقيقة جداً وتعمل علي مراعاة ظروف جميع المستفيدين، والعمل علي إتمام التحديث في بيانات الضمان الاجتماعي.

تحديث: متابعينا الكرام اليوم هو موعد استعلام المساعدة المقطوعة عبر موقع الضمان الاجتماعي ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكنكم التعرف علي كل ما يخص المقطوعة من الرابط أعلاه، وللاستفسار عن أي شئ يمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.