التخطي إلى المحتوى

استعلام رابط المساعدة المقطوعة 1438 ،  تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بفتح باب تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للعام الهجري 1438، استعلام رابط المساعدة المقطوعة 1438 هجرياً ورابط تحديث البيانات ستجدونه في أسفل المقال.

ويكون الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للضمان الاجتماعي كما سنعرض عليكم طريقة تحديث البيانات وشروط التقديم في المساعدة المقطوعة وشروط التقديم في الضمان الاجتماعي، وسنرفق لكم رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي.

استعلام رابط المساعدة المقطوعة 1438 وشروط الاستفادة من الخدمة

أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن طرح بعض الخدمات لمساعدة محدودي الدخل والمشمولين في الرعاية الاجتماعية وتيسير أجراءات التسجيل علي المواطنين وتوفير الوقت والجهد.

ويكون التسجيل عبر استعلام رابط المساعدة المقطوعة 1438 عبر البوابة الإلكترونية للخدمات الاجتماعية في موقع وزارة العمل والتنمية الإلكتروني، تشتمل هذه الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي وخدمة المساعدة المقطوعة بالسجل المدني، ورابط الاستعلام عن رصيد الضمان.

المساعدة المقطوعة وشروط التسجيل بالبوابة الإلكترونية

المساعدات المقطوعة تعتبر تلك المساعدة هي مبلغ مالي يتم منحه للأسر شديدة الاحتياج المال بحد أدني 10400 ريال سعودي، ويعتبر الحد 30000 ريال سعودي، لكن الوزارة وضعت شروط للاستفادة من الخدمة والشروط هي:

  • المساعدة المقطوعة ليست مساعدة دورية ولا تصرف بانتظام حيث أنها مساعدات جوزية، ولا يوجد تاريخ محدد للصرف.
  • المساعدة المقطوعة تصرف لمحدودي الدخل وللأسر الأكثر احتياجا لتلك الأموال.
  • يتم صرف الأموال علي حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة وطبقا لدخل عائل الأسرة، حتي تذهب الأموال لمن يستحقها.

هذا وطالبت  وزارة العمل والتنمية المشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي بسرعة ولوجهم عبر البوابة الإلكترونية للموقع، حيث طالبتهم بسرعة تحديث البيانات وذلك في خلال فترة زمنية تقدر بتسعة أشهر ابتداءا من  أول شهر محرم وحتي شهر شعبان المقبل، وذلك لضمان سرعة وصول مستحقاتهم

رابط الاستعلام عن عن المساعدة المقطوعة.

ويمكن للسادة المشمولين بخدمات الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر رابط الاستعلام عن المساعدة المالية ، ونقدم لسيادتكم طريقة التسجيل وتحديث البيانات في البوابة الإلكترونية:

  • ونقدم لكم طريقة تحديث البيانات في بوابة الضمان الاجتماعي:
  • طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وشروط الاستفادة وتحديث البيانات وبيانات الضمان الاجتماعي:

نقدم لكم شروط الاستفادة من المساعدات المقطوعة لعام 1483 هجرياً.

  • الذين مر علي تقديمهم عام كامل يحق لهم الحصول علي المقطوعة في هذا العام، ويجب أن يكونوا متقدمين للمرة الأولي.
  • الذين استفادوا من قبل يمكن ألا يستفيدوا من المقطوعة لهذا العام حيث أنها لا تصرف بشكل دوري.
  • الذين قدموا من قبل ولم يأتي دورهم عليهم سرعة تحديث البيانات ومخاطبة الجهات المسؤولة.

 

الضمان الاجتماعي

هذا وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن فتح باب تحديث البيانات ابتداءا من اليوم وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة وعلي المحدثين سرعة التحديث الفوري للوصول لهم.

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار وموعد صرف المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي ومتابعة رابط صرف المساعدة المقطوعة 1438 أو المساعدات المقطوعة عبر بوابة الضمان الاجتماعي.

كما يمكنكم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية كما يمكنكم أيضا استعلام رابط المساعدة المقطوعة 1438 هجريا.

تحديث :

هذا وقد تم إعلان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة، وذلك عن شهر جمادي الأول وذلك لجميع المشمولين والمستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة، وقد أفاد بذلك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن ايداع مبلغ 434 مليون ريال سعودي تقريباً.

اخبار الضمان الاجتماعي

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة المستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة المالية للأفراد ذوي الإعاقة السرعة في ادخال رقم الآيبان وتحديث بياناتهم، لضمان إيداع المبالغ في حساباتهم وذلك من خلال حسابها على موقع التدوينات المصغرة تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.