طريقة عمل كرات اللحم بطريقة سهلة ولذيذة

طريقة عمل كرات اللحم بطريقة سهلة ولذيذة

تعد كرات اللحمة من الاكلات اللذيذة والشهية با شكل كانت وباي طريقة صنعت. وهي من الاكلات سريعة التحضير خاصة في اوقات الرحلات. لذلك سوف نتعرف على طريقة صنعها بطريقة سهلة ومميزة من خلال هذا المقال.

كرات اللحمة

المقادير

كيلو لحمة عجل، بقدونس، بصلة كبيرة مفرمة ناعم، ثلث كوب من الزيت، أربع حبات بندورة مفرومة قطعا صغيرة، وثلاثة فصوص من الثوم المدقوق ناعم، وقليل من الفلفل الاسود المطحون وبصل ريش.

طريقة التحضير

وضع البصل الريش بقلل من الزيت على النار ثم اضافة الثوم المهروس عليه، بعد ذلك توضع البندورة المفرومة فرما ناعما ويتم تقليبها على النار حتى تذوب قليلا ثم يوضع عصير البندورة على جميع الخليط وتركه على النار حتى يغلي. توضع لحمة العجل في صحن ويوضع عليها البصل المفروم ناعم ثم يتم رش الملح والفلفل الاسود وتخلط. بعد ذلك يتم عمل كرات صغيرة حيث يكون الحجم بحسب الرغبة. ثم نضعها في الفرن وبعد ان تتحمر نخرجها من الفرن ونضعها على خلطة البندورة والبصل والثوم لمدة ثلاثة دقائق على النار. بعد ذلك تسكب في طبق التقديم كما ويمكن ان يقدم بجانبها الارز الابيض.

كرات اللحمة مع اسباغتيى

المقادير

كرات لحمة مثل الكرات المصنوعة في الوصفة السابقة باكيت اسباغيتي، صلصة بندورة، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. ربع كوب بقدونس مفروم ناعم، ربع كوب جبنة بارميزان، ملعقة كبيرة ملح، فلفل اسود او ابيض، اوراق ريحان.

طريقة التحضير

يتم اولا سلق المعكرونة مع الماء وقليل من الملح وقليل من الزيت حتى درجة النضوج. ثم تصفي ثم يتم عمل صلصة البندورة ثم اضافة الثوم ثم اوراق الريحان المفرومة ورش الملح والفلفل ووضع كرات اللحمة على خليط البندورة. ثم وضع الكرات مع خليط البندورة ونضع الخليط والكرات فوق اسباغيتي. ثم توضع جبنة البارميزان وبعد ذلك في الفرن لمدة خمس دقائق ثم تقدم في طبق التقديم.

كباب هندي

المقادير

ثلث كيلو لحم مفروم، اثنان كيلو بندورة مفرومة، بصلتان مفرومتان فرما ناعما. اثنان ملعقة كبيرة زبدة نصف كوب صنوير. نصف ملعقة صغيرة بهارات، ملعقة صغيرة كاري، ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير

  • نضع الحم وفوقها البهارات والملح والبصل والصنوبر ونمزجها جيدا مع اللحم. ثم تعد اللحمة على شكل كرات صغيرة وتصف في صينة وتوضع في الفرن حتى تتحمر. ثم نضع قدر على النار وتقلب البندورة مع الزبدة والكاري لمدة عشر دقائق. ثم توضع البندورة فوق كرات اللحمة المشوية في الفرن ونضع جميع الخليط في صنيه ونضعه في الفرن لمدة ربع ساعة وبعدها تقدم في طبق التقديم علما ان هذه الكمية تكفي لستة اشخاص.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *