توفر دولة الكويت مراكز كوفيد19 ومراكز الفحص السريع لإجراء فحص كورونا المسمى PCR وذلك للتأكد من الإصابة بالفيروس من عدمه، ويتمكن أي شخص بإجراء هذا الفحص سواء كان مسافر او من يشتبه بوجود اعراض تظهر عليه لاحتمالية انتقالية العدوي إليه وكذلك من ينهون الحجر الصحي نتيجة الحالات الإيجابية وهي خدمة تقدمها وزارة الصحة لجميع الفئات من المواطنين او المقيمين وتنتشر العديد من المراكز التي توفر pcr ويشترط طلب موعد مسبق لإجراء المسحة أي اختبارات كوفيد19 وفي التفاصيل أعلنت وزارة الصحة طريقة التسجيل في النظام لإصدار موعد.

نظام تسجيل مواعيد فحص كورونا

إن إجراء فحص pcr او المسحة يسبقه أن يمتلك الفرد موعد يصدر لهذا الغرض، ويمكّن لأي شخص الوصول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والبدء في تعبئة نموذج الموعد ثم إرساله، يشتمل على إدخال المعلومات الأساسية مثل الاسم وأيضا الرقم المدني، فيما سيتم تحديد المركز بشكل تلقائي بناء على عنوان بطاقة مقدم الحجز.

لاشك ان مسؤولية كبيرة تقع على دولة الكويت في التصدي لجائحة كورونا وما نتج عنه من متحور جديد أوميكرون وقد عكست الدولة التزامها بأعلى المستويات ضمن دورها الفعال في الحفاظ على سلامة المتواجدين على أراضي البلاد من خلال التوسيع في فتح مراكز فحص كوفيد19، وإطلاق نظام مواعيد لأخذ تطعيم لقاح ضد كورونا covid19 بموقع وزارة الصحة، وبخصوص المسحة يتّم إجراءها بعيد تسجيل التاريخ والوقت المناسبين للقيام بها وبالنسبة إلى نتيجة الفحص(المسحة) ستكون متوفرة على تطبيق مناعة.

كيف تعمل خدمة فحص اختبار كورونا

يتم تجهيز منصة مواعيد على موقع وزارة الصحة لأخذ موعد مسبق لاختبارات pcr  بي سي آر في الكويت. ويمكن الاستفادة من خدمة الحجز لإصدار موعد يتم تحديده من قبل المواطن او المقيم بشكل إلكتروني ويلتزم بالحضور بالوقت بالميعاد المختار وتتوفر المواعيد لأولئك غير المتطعمين أو الذين تلقوا جرعة واحدة ولا ينبغي ان يكون لهم نتيجة إيجابية في العشرة أيام الأخيرة.

تهدف وزارة الصحة بالعمل على تسهيل إجراءات الحجز للمسحة للكشف عن الحالة الصحية في المراكز المنتشرة في المحافظات الكويتية، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وتوفير مناخ صحي خالي من الأوبئة خاصة مع ظهور المتحور الجديد فيروس أوميكرون في دول العالم، مما يستدعي رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال المراجعين في المراكز مع التقيد بالاحترازات بترك مساقة متر ونصف على الأقل بين كراسي الانتظار وهي المسافة التي أوصت بها وزارة الصحة والأطباء.

موقع وزارة الصحة الكويتية فحص كورونا

وضمن خطط تطوير الخدمات الرقمية بشكل شامل وإطلاق أنظمة مواعيد في القطاعات الحكومية على الشبكة العنكبوتية جاءت خدمة تسجيل حجز موعد مسحة pcr في المراكز الصحية بالكويت لتنضم الى خدمات المواعيد المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية moh gov kw وعلى رأسها تسجيل موعد مسبق لتطعيم كوفيد-19.

مراكز فحص كورونا الكويت المجانية

ونظراً لزيادة رصدت في توسع رقعة الفيروس مؤخراً، وسعت وزارة الصحة الكويتية من تفعيل مراكز أخذ مسحة كورونا في العديد من محافظات الكويت لاستقبال المواطنين والمقيمين لإجراء الفحص المختبري pcr بحجز مسبق عن طريق موقع وزارة الصحة.

العاصمة مركز حمد الحميضي، شيخة السديراوي الصحي، الشويخ السكنية، مركز سيد عبدالرزاق الزلزلة الصحي، الدسمة
حولي مركز الزهراء التخصصي الصحي، مركز بيان الصحي
الفروانية مركز متعب عبيد الشلاحي، اشبيلية، مركز العارضية الشمالية الصحي
الأحمدي مركز صباح الأحمد الصحي A، مركز القرين الصحي، مركز العدان الصحي، مركز أبو حليفة الصحي
الجهراء مركز سعد العبدالله الصحي ق 10، مركز الواحة الصحي

شروط إجراء مسحة كورونا PCR

شروط المواعيد يجب أن يقيد بها الراغب بمسحة كورونا في الكويت، وفيما يلي تعليمات وشروط يجب التقيّد بها ومعرفتها لكي لا تقع في المحظور,

  • النتيجة ستكون جاهزة للعرض علة تطبيق مناعة، والمواعيد المحددة في كل مركز معين يكون بناءً على عنوان البطاقة المدنية.
  • المواعيد متاحة لغير المطعمين أو أولئك ممن تلقوا جرعة واحدة كما لا ينبغي ان تسجل نتيجة إيجابية في الأيام العشرة الماضية.
  • في حالة عدم الحضور في الموعد المرتب بميعاده الأصلي، يمكن حجز موعد جديد في اليوم التالي مباشرة- والمواعيد لا يتم أخذها مرة أخرى إلا بعد ستة أيام من المسحة الأخيرة.

مراكز الفحص السريع لكورونا حجز

تم تخصيص مقرين صحيين للفحص السريع من خلال المركبات وتكون بشكل أولى للمخالطين للحالات الإيجابية مع طاقة استيعابية لاستقبال 1000 مراجع يوميا ويتم الحجر عبر موقع وزارة الصحة الكويتية على الرابط المخصص لحجز موعد فحص كوفيد في مراكز الفحص السريع:

  • مركز صبحان
  • مركز مواقف طيران الجزيرة

رابط وزارة الصحة الكويت حجز فحص كورونا في المراكز

تم تدشين رابط للراغبين في أخذ مسحة الفحص المخبري(PCR) حيث ينقلكم الرابط المباشر الى واجهة المواعيد لوزارة الصحة فبعد الدخول عليه يمكن الاستفادة من نظام المواعيد الإلكترونية الخاصة بمسحة كورونا الكويت على نفس الرابط وذلك بتسجيل بيانات المستفيد من الرقم المدني وبقية المعلومات بالشكل الصحيح ثم الاحتفاظ بالشفرة الإلكترونية لإبرازها عند استقبال المراجع في المركز القادم إليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ