نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا الدور الثاني ظهرت عبر منظومة الامتحانات finalresults

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا الدور الثاني ظهرت عبر منظومة الامتحانات finalresults

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا ، يستمر البحث في ليبيا عن نتيجة الشهادة الاعدادية الدور الأول برقم الجلوس التي تم اتاحتها من خلال موقع منظومة الامتحانات وزارة التربية والتعليم الليبية، حيث أعلنت سابقا مصادر من داخل وزارة التربية الليبية على الانتهاء التام من تصحيح أوراق امتحانات طلاب شهادة الاعدادية ولم يتبقى سوع عملية التدقيق الجديد في درجات الطلاب لكي يأخذ كل طالب حقه دون أي نقصان قبل رفع النتيجة على رابط منظومة النتائج للشهادة الإعدادية، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بشكل مفصل على خطوات الاستعلام عن نتيجة طلاب الشهادة الاعدادية في ليبيا بالمنطقة الغربية والشرقية بمجرد صدور النتيجة بشكل رسمي على البوابة الالكترونية منظومة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم الليبية.

علاوة على ذلك فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية التابعة لحكومة الوحدة الوطنية عن نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا. الخاصة بالدور الثاني يوم 25 ديسمبر 2021 على الساعة 11:00 تماما بتوقيت ليبيا. من خلال الرابط الخاص بالنتائج moe.gov.ly منظومة الامتحانات الليبية. ويمكن لكافة الطلاب واوليائهم الاطلاع على النتيجة عبر الخطوات المذكورة اعلاه.

نتائج الشهادة الاعدادية 2021 في ليبيا
نتائج الشهادة الاعدادية 2021 في ليبيا

تحديث: أكد الدكتور السيد احمد مسعود مدير المركز الوطني للامتحانات في  ليبيا على ان رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 في مختلف المحافظات الليبية سيتم تفعيله عنها في أوائل شهر نوفمبر 2021، كما تمت عملية تصحيح أوراق الامتحانات ولأول مرة بالماسحات الضوئية يوم الخميس 21-10-2021، كما اكدت مصادر إعلامية على ان علامات الطلاب جاءت مبشرة ونسب النجاح عالية مقارنة بالعام الماضي

نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا

يستطيع كل طلاب ليبيا الذين اجتازوا امتحانات الشهادة الإعدادية الحصول على نتيجتهم عبر رابط موقع منظومة الامتحانات بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل خارج المنازل والذهاب إلى المدارس وهذا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار فيروس كورونا في مختلف مناطق ليبيا ومن خلال الفقرة التالية سنوضح لكم كيفية تنزيل كشوف نقاط الناجحين في كافة الولايات الليبية.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في ليبيا

أكدت وزارة التربية والتعليم في دول ليبيا أن نتائج طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021. جاءت مبشرة ونسب النجاح اعلى من العام الماضي. كما سيتم الإعلان عن النتائج على الهواء مباشرة من خلال قناة ليبيا التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكافة الطلاب الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس او رقم القيد. من خلال موقع منظومة الامتحانات.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية اللبيبة. أكدت سابقا ان نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الاول سوف تعلن على مستوى كافة المدن الليبية: طرابلس، طبرق، الجميل‎‎، براك‎‎. أوباري‎‎، الزنتان، الجفرة، العقيلة، الأبيار، مرزق، هون، جالو، راس لانوف، مصراته، سبها. الزاوية، صبراته، طبرق، ترهونة، بنغاز، الأصبعة، زليتن، تاورغاء. الخمس وغيرها من المدن الأخرى.

منظومة نتيجة الشهادة الإعدادية

لا يزال البحث مستمر عن خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية. حيث من المقرر ان تعلن وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن نتيجة طلاب الشهادة الاعدادية في الساعات القليلة المقبلة. علما ان اللجان الامتحانية اكدت على الانتهاء التام من تصحيح جميع اوراق الامتحان. ولم يتبقى سوى عملية رفع النتائج على الموقع الرسمي للوزارة.

أكد وزير التربية والتعليم في دولة ليبيا الدكتور موسى المقريف لوسائل اعلام ليبية. على ان إقامة امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الاعدادية” للدور الثاني سيكون في توقيت واحد. في كافة مناطق ومدن ليبيا. وهذا ما يؤكد قدرة حكومة الوحدة الوطنية في توحيد الشعب الليبي في مجال التعليم والدراسة والسعي نحو تطوير المنظومة التعليمية بعد أن عرفت نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 ارتفاع نسبة النجاح مقارنة بالسنوات الماضية.

وأخيرا وفي خبر رسمي من موقع وزارة التربية التعليم الليبية. حيث اكدت بان الإعلان عن نتائج طلاب الشهادة الاعدادية 2021 سيكون من خلال المؤتمر الصحفي. الذي سيقام يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 على الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت ليبيا بالمقر الرسمي للوزارة. كما دعت وزارة التربية كافة وسائل الاعلام الليبية للحضور ومتابعة فعاليات اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا. ونقلها بشكل مباشر على القنوات التليفزيونية الليبية.

وزارة التربية والتعليم الليبية

تحديث: أعلنت منذ قليل وزارة التربية والتعليم الليبية عن النتائج الخاصة بطلاب الشهادة الاعدادية 2021، كما تم نشر نسب النجاح والتي بلغت أكثر من أربعة وسبعون في المئة، كما تحصل اكثر من 106.261 طالب وطالبة على معدلات ممتازة فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين في اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 145046 طالب وطالبة من كافة المناطق الليبية.

في خبر حصري أكدت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم في دولة ليبيا الشقيقة على أن موعد صدور نتيجة الشهادة الاعدادية في جميع المحافظات الليبية سيكون يوم الخميس او بداية من الأسبوع المقبل، ويمكن لجميع طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية للسنة الدراسية 2020-2021 الاستعلام عن نتائجهم من خلال الخطوات التي ذكرناها بشكل مفصل ودقيق في اعلى المقال.

يعيش حاليا طلاب الشهادة الاعدادية واوليائهم في ليبيا حالة من التوتر والقلق الشديد بعد تأخر الإعلان عن النتائج من خلال الموقع الرسمي للوزارة 161.47.21.187/finalresults في وقتها المحدد، كما يزداد البحث عن عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عن موقع منظومة الامتحانات الذي يعتبر من بين اهم المنصات الالكتروني التي انشاته وزارة التربية والتعليم الليبية من اجل الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ليبيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *