منصة مدرستي التعليمية، نقدم لكم اليوم واحدة من أهم المنصات التي أنشأتها وزارة التربية التعليم في  المملكة العربية السعودية،  وذلك في خضم انتشار جائحة كورونا، وهو الاتجاه الذي اتجهت له معظم الدول على مستوى العالم لتسهيل التعلم على الطلاب، خاصة بعد إغلاق المدارس مما فرض على الجميع ضرورة تطبيق منظومة التعليم عن بعد،وبالفعل قطعت فيه المملكة أشواطا كبيرة.

منصة مدرستي التعليمية

منذ حلول بداية العام الدراسي الجديد 2021 وتتزايد عمليات البحث حول رابط منصة مدرستي التعليمية للتعليم عن بعد، وكان قد  أعلن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ عنالتقويم الدراسي للعامالجديد، وأوضح أنه  يعتمد على تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، مشيرًا في ذلك إلى أنه سيكون 12 إجازة رسمية على مدار العام.

منصة مدرستي التعليمية للتعلم عن بعد في السعودية

أكد كذلك وزير التربية السعودي على أن “منصة مدرستي التعليمية لن تتوقف” موضحاً أنه سوف يتم تطويرها لرفع مستوى كفاءة  التعليم في المملكة،  كما أضاف آل الشيخ أن عملية التعليم عن بُعد سوف تستمر حتى حضور الطلاب للمدرسة،  ولكن بطرق مختلفة”، وتعد منصة مدرستي التعليمية  محاكاة للواقع التعليمي في المدارس، وبذل العاملون عليها الكثير من الجهد لتقديم ما يتم فعله على أرض الواقع للطلاب، وذلك بتطبيق  البرنامج الصباحي اليومي بدءً من تسجيل الدخول للمنصة، وترديد النشيد الوطني، وممارسة التمارين الرياضية، يليه استعراض الجدول الدراسي، ثم يبدأ في تسجيل الحضور والغياب، وفي نفس الصدد تتيح المنصة ساحات للنقاش بين المعلم والطالب ليتجاوزوا حاجز الانعزال النفسي الذي قد يؤثر بشكل كبير نفسياً واجتماعياً عليهم.

طريقة دخول منصة مدرستي التعليمية

يتم الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال عدة خطوات تبدأ بتحميل تطبيق توكلنا أو العمل على تحديثه إن كان موجودا بالفعل على الجهاز.

  • ومن ثم الدخول إلى البيانات الخاصة بالمنصة في تبويب حسابي، ومنها إلى بيانات منصة مدرستي التعليمية.
  • بعدها يقوم الطالب بالضغط على اسم المستخدم، والنقر على أيقونة إرسال في التبويب الظاهر، ستصله كلمة المرور على الهاتف الجوال.
  • بمجرد وصول كلمة المرور سيتم تفعيل الحساب في الحال على برنامج “تيمز” المخصص لحصص منصة مدرستي.

رابط منصة مدرستي التعليمية

الدخول الى رابط منصة مدرستي التعليمية اصبح واحداً من اهم الامور اليومية التي يقوم بها الطلاب في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح وزارة التربية والتعليم السعودية رابط هذة المنصة ليتمكن الطلاب من خلالها استكمال دراستهم بشكل الكتروني عبر شبكة الانترنت، وذلك بعد ان تم تطبيق نظام التعليم الجديد وهو نظام التعليم عن بُعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ