أعلنت كلية الملك خالد العسكرية بوزارة الحرس الوطني عن النتيجة النهائية للمقبولين بكلية الملك خالد العسكرية من حملة الشهادة الثانوية. حيث كان قد فتح فى وقت سابق باب القبول و التسجيل بكلية الملك خالد في 7 شوال لعام 1443 هجريا واستمر التسجيل بالكلية حتى 11شوال للعام نفسة للحاصلين على الشهادة الثانوية. كذلك الحاصلين علي الشهادة الجامعية الجامعية بنظام الانتظام الكلي و الحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد وأن لا يزيد على تخرجه من الجامعة عام واحد فقط. وكذلك أوضخت فى وقت سابق ألا يزيد سن المتقدم بالنسبة للجامعيين عن 27 عاما فيما عدا الأطباء فلا يزيد سن المتقدم عن 30عاما فى وقت التقديم للالتحاق والتسجيل.

رابط نتيجة كلية الملك خالد لحملة الثانوية

أعلنت لجنة القبول والتسجيل في كلية الملك نتيجة القبول النهائي لحملة الثانوية العامة ومواعيد الحضور ويمكنك الاستعلام عن النتائج من خلال رابط نتائج من .kkmar.gov.sa

الشروط التي أعلنتها لجنة القبول

  1. أن يكون المتقدم للتسجيل سعودي الأصل و المنشأ و حاملا للجنسية السعودية.
  2. كذلك مشهود له بحسن الأخلاف و السمعة.
  3. وكذلك غير محكوم علية من قبل بأي جريمة متعلقة بالشرف أو الأمانة.
  4. كذلك أن لا يكون متزوج من أجنبية.
  5. وكذلك الحد الأدنى للطول 165سم و الحد الأدنى للوزن 52كجم ولا يزيد عن 188سم و الوزن عن 95كجم.
  6. كذلك أن لايقل عمر المتقدم عن 17 عاما ولا يزيد عن 22 عاما.

ما هي كلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني

كلية الملك خالد هي كلية للعلوم العسكرية للطلبة من حاملين شهادة الثانوية والشهادات الجامعية. تم افتتاح الكلية فى 3 ربيع الأول عام 1403 هجريا. حيث افتتحها الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود وذلك بهدف إعداد ضباط للعمل بالحرس الوطني السعودي. كذلك مدة الدراسة بالكلية هي ثلاث سنوات مقسمة إلى ستة فصول دراسية مدة الفصل الواحد 15 أسبوغا بأحمالي عدد ساعات 132 ساعة للطلاب من حملة الثانوية العامة. وكذلك بالنسبة للطلاب من حملة الشهادات الجامعية فمدة دراستهم بالكلية ها سنة واحدة بنظام دراسي مكثف حيث يتم دراسة 23 مادة عسكرية تمنح الدارس المتخرج شهادة أتمام دورة تأهيل الضباط الجامعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ