وفاة أسرة كاملة بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة، البطاطس التي تكون مصابة بالتعفن تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات الصحية للجسم، ويعد البطاطس من أكثر نوعيات الأطعمة التي تتواجد بالمنازل ولا يخلو أي منزل منها وتعتبر ذات قيمة غذائية عالية، ولكن لا بد من تحري الدقة والحرص الشديد حال الإقبال على شرائها وانتقائها حيث أن البؤر المتعفنة فيها تعمل على الإصابة لمن يتناولها بالكثير من المشكلات الصحية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الآتي من الفقرات القادمة والتي سنخص فيها بالذكر أيضا كيفية اختيار البطاطس الجيدة.

وفاة أسرة كاملة بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة

البطاطس السليمة الخالية من أي حفر، أو بقع أو ألوان تعد هي نوع البطاطس المثالي الذي يجب أن نحرص على جلبه وشرائه لمنازلنا لتلبية احتياجات التغذية اليومية، ولكن البطاطس التي تبدو متعفنة فالأمر قد يكلف من يتناولها الكثير من المشاق، حيث أن مجرد طهيها وتناولها يؤدي لعدد كبير من المشكلات الصحية وقد تصل لحد الوفاة ما لم يتم تدارك الأمر.

أضرار تناول البطاطس المصابة بالعفن

حيث أن البطاطس التي تنتشر عليها التعفنات وأمراض البطاطس تصيب الإنسان حال تناولها بالتسمم الغذائي، وهذا ما يؤدي للإصابة بالعديد من المشكلات مثل الاضطرابات الشديدة بالمعدة، وآلام حادة في البطن، كما أـنها تتسبب في اضطرابات حادة بالقولون.

اضطرابات البطن الشديدة والتقلص والألم المبرح يكون بسبب التناول للبطاطس المريضة والمصابة بالتعفن، كما أن الكبد تحدث له الكثير من الاضطرابات، كما يتعرض لحالة من القصور في وظائفه، وكذلك الكلى تتأثر بشكل كبير ويحدث لها اضطرابات تؤثر على طرد السموم من الجسم، وهذا ما يجعل تناول البطاطس المتعفنة أمر يتسبب في مشكلات كبرى بالجسم.

اختيار البطاطس السليمة الخالية من التعفن

لا بد من الحرص على أن يتم اختيار نوع البطاطس الجيد، والخالي من أي ألوان سيئة، أو حفر أو بؤر بلون أخضر متعفن، وكذلك لا بد من تحري انتقاء البطاطس التي لا تتواجد عليها أي براعم، أو ألوان واختيار البطاطس الصلبة والتي لا تتسم بالطراوة حيث أن البطاطس الصلبة هي التي تعد صحية وخالية من الأمر.

تصرف خاطيء تفعله الأمهات عند طهي البطاطس

نشرت أحدي الصحف البريطانية هيلثي أن أحد السيدات قامت بطهي بطاطس مصابة ببعض العفن فقامت هذه السيدة بنزع الجزء المصاب بالعفن وقامت بطهي الجزء السليم مما أدى هذا الي تسمم جميع أفراد الأسرة وادي الي وفاتهم علي الفور لذا ننصح جميع ربات المنزل بالتخلص من جميع البطاطس المصابة بالعفن حتي ولو كان جزء بسيط .

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ