المولد النبوي الشريف 2021 فلسطين ، يستمر البحث في دولة فلسطين عن اجازة المولد النبوي 2021، حيث تعلن معظم الدول العربية والإسلامية ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم يوم عطلة مدفوعة الأجر لكافة طلاب المدارس والجامعات وكذلك الموظفين في القطاعين العام والخاص، وفي الدولة الفلسطينية أكدت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف أن يوم الإثنين 18 أكتوبر 2021 هو يوم المولد النبوي الشريف على غرار كل من دولة الجزائر ومصر وتونس ولبنان والأردن والمغرب، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف بالتفصيل على حكم الاحتفال بالذكرى السنوية لمولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف 2021 فلسطين

يبحث الفلسطينيون بشكل رهيب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل عن أفكار وتوزيعات المولد النبوي 2021 وكذلك موضوع وشعر يخص ذكرى مولد أفضل خلق الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم التي تصادف دائما الثاني عشرة من شهر ربيع الأول حسب أقوال علماء اهل السنة لكن توجد اقوال عديدة عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتي سنتعرف عليها في الأسطر التالية من هذا المقال

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2021

في كل عام هجري وبالضبط يوم مولد النبوي الشريف يكثر الجدل حول حكم الاحتفال به ولذلك سوف نضوح لكم ذلك من خلال هذا السؤال الذي طرح على  احد كبار علماء السنة في المملكة العربية السعودية الشيخ ابن باز رحمه الله حيث جاء في مضمون السؤال: حكم المولد النبوي الشريف؟ وما حكم الذي يحضره ويحتفل به؟ حيث أجاب سماحة الشيخ ان الاحتفال بالمولد النبوي بدعة غير مشروعة لم يفعله النبي ولا أصحابه الاخيار. ولم يرشد النبي أمته إلى الاحتفال بمولده ولم يحتفل في حياته بمولده. انما الرافضة من احدث ذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: “من عمل عملًا ليس عليه أمرنا فهو رد”. ويمكن الاطلاع على حكم الاحتفال بمولد النبي من خلال مقطع الفيديو ادناه.

المولد النبوي

بعدما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوم المولد النبوي الشريف أصبح بين اهم المواضيع التي تشغل بال كثير من الفلسطينيين. فلا يجب علينا أن نحذو حذو من يحتفل به وألا نقيم عيد المولد النبوي. بل يجب علينا كمسلمين ان نتبع كتاب الله وسنة رسوله. ولا نتخذ يوم معين بحد ذاته لان كل أيام الله صالحة للعباد. وكل ما يجب علينا فعله هو اتباع هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وإقامة سننه والحفاظ عليها. وحفظ كتاب الله وجعل كل أيامنا عبادة لله وصلاة على رسول الله. لان الله عز وجل جعل لنا عيد الأضحى وعيد الفطر. ولا يوجز لنا كمسلمين الاحتفال بعيد المولد النبوي الشريف 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ