طريقة عمل اكلات شامية سريعة للغداء بأقل مكونات وبدون تكلفة، حيث أصبح الكثير يفضل تناول الاكلات الشامية اللذيذة ويرجع ذلك لما  يقدمه لنا دائما المطبخ الشامي من اشهى الاكلات السريعة التي بات يعشقها الالاف من البلاد العربية، ولذلك اليوم اتينا اليكم بعدة اكلات شاميه سريعه للغداء تحضر فيه عشرون دقيقة فقط، منها الكبة السورية التي تتكون من البرغل واللحم المفروم الحمراء والبصل والزنجبيل وعدة بهارات أخرى لتكسبها مزاج رائع وتكفي لـ 10 أشخاص على الأقل، فدعونا نستعرض معا المكونات وطريقه التحضير.

المكونات

نصف كيلو من اللحم المفروم ناعما.

نصف كيلو من اللحمه الحمراء المفرومة.

بصله كبيره مفرومه ناعما.

ملعقه صغيرة من الزنجبيل.

نصف ملعقه صغيرة من القرفة.

نصف ملعقه صغيره من الفلفل الاسود.

نصف ملعقه صغيره من الملح.

ربع ملعقه صغيره من الكمون.

خطوات التحضير

اولا نقوم بنقع البرغل في بولا واسعه ونغطيه بكميه من الماء ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل وفي ذلك الحين نقوم بتحضير بولا أخرى ونضع فيها كمية اللحم والبهارات والبصل ونقلبها جيدا حتى تتجانس جميع المكونات معا.

ثم ناخذ البرغل بعد انتهاء مدة النقع ونضعهم فى الخلاط الكهربائي ونضيف عليه رشه من الملح وباقي المكونات ونضربه جيدا في الخلاط الكهربائي لمدة دقائق حتى تتجانس جميع المكونات معا.

بعد ذلك نحضر مقلاه ونشوح البصل قليلا حتى يذبل ثم نضيف عليه كميه اللحم المفروم ونقلب حتى يصبح لون اللحم مائل إلى اللون البني، ثم نضيف على اللحم كميه من البهارات ونتركها حتى تمام النضج.

ثم نحضر  عجينه البرغل ونقسمها  ونبدأ في تشكيلها إلى كرات دائريه، ثم ندخل بداخلها حشوة اللحم المفروم السابق تحضيرها ونغلقها جيدا.

ثم نجهز مقلاة بها زيت وفير ونتركها على النار حتى تسخن ثم نبدا بقلي كفته البرغل واحده تلو الاخرى حتى يتحول لونها إلى البني ثم نخرجها وتقدم وبالف هناء وشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ