طرق بسيطة تخلصك من الملح الزائد في الطعام أثناء طهي الطعام  مثل الأرز أو المرقة أو غير ذالك من الأطعمة يزداد مقدار الملح للطعام مما يفسد طعمه ومذاقة مشكلة يقع فيها الكثير من السيدات نستطيع التعرف على الطريقة الصحيحة للتخلص منه أو ثقيلة ولكن سوف نتطرق لعدة طرق نشرحها لكم عن كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام أثناء الطهي حسب كل صنف.

طرق تخلصك من الملح الزائد في الطعام

الطريقة الأولي :

حضري ثمرة بطاطس كبيرة بعد تقشيرها و قطعيها شرائح سميكة وضعيها في الطعام المالح مع نصف كوب من الماء وقومي بأخراجها من الطعام بعد أن تبدأ في التسوية.

الطريقة الثانية:

جهزي القليل من الأرز الجاف بعد غسله داخل قطعة نظيفة من الشاش محكمة الغلق ثم ضعيها داخل الطعام المالح وانتظري حتى يدخل الأرز في مرحلة التسوية ثم يتم نزع قطعة الشاش خارج الطعام وبذلك تكوني تخلصتى من الملح الزائد فيه.

الطريقة الثالثة:

امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع نصف كوب من الماء وإضافتهما للطعام المالح.
ملحوظة..
الطرق السابقة يجب تنفيذها أثناء طهي الطعام على النار وليس بعد وطهي الطعام.

طرق أخري مختلفة لتقليل الملح الزائد في الطعام

استخدامات مذهلة للملح:

المتعارف عليه عند الكثير أن الملح يستخدم في إضافة النكهة على الأطباق أثناء الطهي ولكن هذا المفهوم خاطئ ويوجد عدة استخدامات عديدة للملح سوف نقدم أبزارها فيما يلي من خلال موقع ثقفني الإخباري.
تقشير البيض و تفحصه:
حتى يسهل عليكي تقشير البيض بكل سهولة هو إضافة معلقة صغيرة من الملح في ماء السلق أثناء التسوية.
في حالة إذا كان هذا البيض طازج حضري وعاء وضعي فيه ماء وملح  والبيض الفاسد سيعوم على وجه الماء بينما الطازج سيبقى في الأسفل.
تنظيف بقع الزيت:
عند وقوع بعض قطرات من الزيت على الملابس انقعي هذه الملابس في مزيج من الماء المملح البارد لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسلها مباشره بالماء الساخن مع الصابون لا تجدى قطرات الزيت بعد اليوم.
المحافظة على الحليب طازج طول اليوم:
للمحافظة على الحليب طازجا طول اليوم رشى القليل من الملح على الحليب السائل وقلبي جيدا واحتفظي بها في الثلاجة يبقى طازجا.
تنظيف الأسنان:
يمكن استبدال منظف الفم الكيميائي بمنظف طبيعي 100% بتحضير الخلطة الأتية” زوبى في نصف كوب من الماء ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا واستعملي المزيج على الأسنان.
منع النمل من دخول المطبخ:
من أبسط الطرق والحيل قومي برش الملح على أطراف الأبواب والحيطان ولن يدخل النمل مرة اخرى إلى مطبخك بعد اليوم.
تنظيف الفرن:
للتخلص من الدهون والزيوت الزائدة في الفرن قومي برش الملح على هذه البقع والفرن ساخن ثم اتركي الفرن حتى يبرد و قومي بمسح هذه البقع بكل سهولة بواسطة قطعة من القماش.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ