وصفات تطويل الشعر هي ما تبحث عنه الكثير من الفتيات التي تفضلن الشعر الطويل مقارنة بالقصير، حيث يعد الشعر أحد وسائل المرأة لإبراز جمالها والتعبير عن أنوثتها، لذا تهتم به بشتى الطرق الممكنة، وتستعين في ذلك بأفضل الخلطات الطبيعية، التي من شأنها الحفاظ على نعومة الشعر وتطويله بشكل صحي.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

تلجأ العديد من النساء إلى بعض الوصفات الطبيعية لتكثيف الشعر وتطويله، حيث تساعد تلك الوصفات في التغلغل إلى بصيلات الشعر ويمدها بما يحتاجه من فيتامينات والتي تساعد على تطويله ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

زيت الخروع للشعر

يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت للشعر حيث أنه غني بالأحماض الدهنية، حيث يمنح الشعر الترطيب الذي يحتاجه، هذا بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات.

لذا يعد علاج فعال لمشاكل فروة الرأس مثل الجفاف، كما أنه يساعد على القضاء على القشرة، مما يساعد على تنشيط فروة الرأس وحصولها على فائدة الزيت كاملة.

مقادير الوصفة 

  • ملعقة صغيرة الحجم من زيت الخروع في قدر صغير، قومي بوضع القدر داخل الميكروويف لبضع ثواني، حتى لا يصبح الزيت ساخناً بل يفضل أن يكون دافئاً قومي بتدليك فروة الرأس به باستخدام أصابع اليد، استمري في ذلك التدليك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسله بالشامبو اشطفيه جيدا.

وصفة القرفة وزيت جوز الهند

تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر وتقويته، بالإضافة إلى احتواء جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية، وهو الأمر الذي يساعد على منع الشعر التغذية اللازمة وتعزيز نموه.

مقادير الوصفة

  • ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة، مع إضافة ملعقة صغيرة الحجم من من زيت جوز الهند.
  • قومي بمزج المكونات جيداً، حتى يصبح عندك خليط متماسك ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع، ثم قومي بتغطية الشعر وترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • كما يمكن استبدال القرفة بالنخاع وخلطه مع زيت الزيتون وتطبيقه بنفس الطريقة السابقة.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أهم وصفات لتطويل الشعر والحصول على شعر ناعم ولامع حيث أنه يعمل على تزويد الشعر بالزيوت اللازمة، خاصة وأنه يساعد على رطوبة قوية لنعومة الشعر وحماية الشعر بشكل كبير.

وحتى يتم إستخدام زيت جوز الهند، يتم ذلك من خلال مجموعة خطوات:

  • القيام بوضع زيت جوز الهند الدافئ على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
  • القيام بتدليك الشعر لعدة دقائق، ووضع فوطة على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة.
  • القيام بغسل الشعر بالماء والعمل على استخدام شامبو وبلسم.
  • يمكن في حال عدم توافر زيت جوز الهند، استبداله بزيت الزيتون أو زيت اللوز.

فوائد إكليل الجبل للشعر

تعد عشبة إكليل الجبل واحدة من الأعشاب التي تتمتع ببعض الخصائص والتي تعد مفيدة للجسم بشكل كبير وكذلك للشعر، حيث أنها تعمل على تعزيز نمو الأعصاب كما أنها مضادة للإلتهابات وتعزز بشكل كبير الدورة الدموية، كما أنها تحوي مجموعة من الزيوت الخاصة والتي تعمل على تغذية الشعر وتقلل تساقط الشعر وتمنع الشيب المبكر وتقلل القشرة وتخفف جفاف فروة الرأس والحكة.

وصفة الزنجبيل لتطويل الشعر في وقت قصير

يساعد الزنجبيل على نمو الشعر خاصة وأنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية للبصيلات من خلال وضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، ويتم تدليك فروة الشعر بأطراف الأصابع وذلك لمدة خمسة دقائق من أجل المساهمة في تحسين الدورة الدموية، وينصح بترك المزيج على الشعر 30 دقيقة وشطف الشعر بعدها بالشامبو وتكرار ذلك مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح لتطويل الشعر

يمكن استخدام خل التفاح من أجل تطوير الشعر وتنعيمه وإعطائه لمعان ورطوبة كافة من أجل الوقاية من القشرة والحكة في نفس الوقت والخاص بفروة الرأس، ويمكن استخدام خل التفاح لتطوير الشعر من خلال عدة خطوات.

  • مزج كمية متساوية من خل التفاح والماء.
  • القيام بوضع المزيج على الرأس وفروة الرأس أثناء الإستحمام وأثناء استخدام الشامبو.
  • القيام بغسل المزيج بماء بارد بعد عدة دقائق من وضعه على فروة الرأس.

سر وصفة الزبادي

يمكن استخدام الزبادي بديلا للبلسم، ويعد الزبادي قادرا على تنعيم الشعر وزيادة اللمعات بشكل كبير من خلال تمشيط الشعر بشكل جيد ووضع بعض الزبادي على الشعر والقيام بتغطية الشعر من خلال استخدام قبعة استحمام مناسبة وذلك لمدة ثلاثين دقيقة، والقيام بشطف الزبادي بالماء الفاتر والعمل على استخدام أي شامبو أو بلسم بشكل معتاد، ويعد الزبادي واحدا من الوصفات المناسبة لزيادة لمعان الشعر بشكل كبير للشعر والإسهام في اللمعان المطلوب.

سر وصفة زيت النعناع

يعد زيت النعناع واحدا من الزيوت التي تحتوي على رائحة منعشة وقوية للغاية، ويعد زيت النعناع قادرا على تحفيز بصيلات الشعر بشكل كبير، كما أنه يسهم في إنتاج الكثير من نسب الأكسجين والذي يعطي للشعر لمعانه ونمو كبير، وينصح بشكل كبير بضرورة تخفيف الزيت قبل وضعه على فروة الشعر من خلال استخدام زيت أخر أقل قوة.

ويتم وضع زيت النعناع على فروة الرأس ويتم التدليك الخفيف وتغطية الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء الفاتر بشكل كبير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ