التخطي إلى المحتوى

بوابة تسجيل قرعة الحج الجزائر 2017 .. انطلق الموقع الرسمي الخاص، بالتسجيل لموسم الحج القادم للحجاج، من دولة الجزائر، وذلك دشنته وزارة الأوقاف الجزائرية، من أجل تسجيل الموطنين الجزائريين، للدخول في قرعة الحج لهذا العام 2017، لكل الجزائريين الراغبين، في أداء فريضة الحج، http://www.marw.dz/

بوابة تسجيل قرعة الحج الجزائر 2017

حيث سيتمكن الراغبون، أداء فريضة الحج للموسم 1438 – 2017، من تسجيل بياناتهم، من خلال رابط وزارة الأوقاف الجزائرية، ونوافيكم بكافة التفاصيل، عن كيفية التسجيل والتقديم، وطريقة استعلام أسماء المقبولين، في قرعة الحج.
تختص وزارة الأوقاف، والشئون الدينية الجزائرية، بتلقي تلك الطلبات والبت فيها، وكذلك تختص بالاستفسار عن إجراءات التسجيل وطريقته.

رابط تسجيل قرعة الحج للجزائريين 2017

من خلال بوابة وزارة الأوقاف، سوف يتمكن جميع الراغبون في الحج، لهذا الموسم من الرجال والنساء، من تسجيل بياناتهم، طالما أنهم من القادرين بدنيا، على أداء تلك الفريضة هذا الموسم.

والجميع ينتظر بفارغ الصبر، التسجيل لموسم الحج للعام الحالي، نظرا لأن فريضة الحج، وزيارة الأماكن المقدسة، هي من الشعائر المحببة، إلى قلوب المسلمين جميعا، لاسيما قلوب مسلمي دولة الجزائر، والذين ينتظرون، إمكانية التسجيل، لموسم الحج للعام 1438هجريا، آملين من الله، أن يستطيعوا الذهاب، وأداء فريضة الحج هذا العام.

 بوابة تسجيل قرعة الحج الجزائر 2017ومن خلال رابط موقع الحج، لوزارة الأوقاف والشئون الدينية، بدولة الجزائر، يستطيع طالبي أداء فريضة الحج، لهذا العام 2017، وفقا للخطوات التالية:

• الدخول إلى رابط تسجيل قرعة حج الجزائر http://www.marw.dz/

• تعبئة البيانات المطلوبة، في الاستمارة المعدة لهذا الغرض، على الموقع الالكتروني، المخصص لتعبئة بيانات راغبي الحج هذا الموسم.

• تسجيل الاسم الرباعي للمتقدم، لقرعة الحج من الجزائر بتسجيل الاسم الرباعي.

• تسجيل بيانات الرقم القومي، الخاص بالراغب في الحج.

• تعبئة جميع البيانات المطلوبة، في الاستمارة الموجودة، على موقع وزارة الأوقاف والشئون الدينية الجزائرية.

قدمنا رابط موقع وزارة الأوقاف والشئون الدينية لدولة الجزائر، والذي يمكن من خلاله التسجيل للحج، بالنسبة للراغبين في الحج، من دولة الجزائر للعام 1438 – 2017 .

ونسأل الله، أن يوفق جميع الراغبون، في أداء مناسك الحج هذا العام 2017، وأن يتقبل منهم، ونتابع معكم أول بأول، موعد تحديد أسماء المقبولين، في قرعة الحج للعام 2017، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائجها قريبا، تابعونا باستمرار.

موعد قرعة لحج الجزائر 2017

ويتم الإعلان عن أسماء المقبولين القرعة في مارس الجاري، ويستمر التقديم من اليوم، وحتى آخر فبراير الجاري، ولهذا ناشدت وزارة الأوقاف الجزائرية المواطنين، سرعة الدخول عبر موقع الوزارة، وتسجيل بياناتهم، للاشترك في قرعة حج الجزائر للعام 2017.

شروط التسجيل في قرعة الحج من خلال البوابة الالكترونية لوزارة الأوقاف

  • التأكيد على صحة كافة البيانات، الموجودة في الاستمارة الخاصة بالحج.
  • يجب القيام بتدوين رقم جواز السفر للمسجل، إن وجد.
  • إذا كان المتقدم يعاني من أي أمراض مزمنة، فعليه ذكرها للأهمية.
  • يجب على المسجل أن يحدد، السنوات الخاصة بالتسجيل، في الحج سابقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.