زاويتي اختبارات 12 zawity.moe.gov.om لتسجيل الدخول للاختبارات التجريبية التي تقوم وزارة التربية والتعليم في سلطنة عُمان بإجرائها للطلاب في الصف الثاني عشرن حيث قامت الوزارة بتنزيل كتب الطلاب على المنصة لمراجعة جميع المواد الدراسية ويتم عرض الكتب بخاصية بي ي اف لاستذكار الطلاب قبيل الاختبارات.

زاويتي اختبارات 12 zawity.moe.gov.om طريقة تحميل الاختبارات التجريبية على منصة زاويتي

حيث قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة عودة الطلاب إلى المدارس هذا العام بعد توقف عن الذهاب إليها في العامين الماضيين، وكان فيروس كورونا هو المسبب الأساسي للعديد من التراجعات في مستوى الطلاب والعملية التعليمية بشكل عام، وذلك للطلاب في جميع المراحل من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، وقامت الوزارة بإطلاق المنصات التعليمية كاستبدال المدارس.

المنصات التعليمية في وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالعمين الماضيين بالاعتماد الأكبر على المنصات التعليمية التي أقرت في اجتماعها الشامل بإطلاقها وكانت:

  • منصة منظرة للطلاب من الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي، وتكون لمتابعة الطلاب التعليم أون لاين بالحصص المباشرة مع المعلمين ومتابعة الأنشطة وحل الواجبات المنزلية بالاشتراك مع لي الأمر.
  • منصة جوجل كلاس رووم وهي للطلاب من الصف الخامس وحتى الصف اثني عشر وهي للطلاب في المراحل الأعلى والتي فيها الدروس الإلكترونية الأكبر مع تنوع وتشعب كبير في المواد الدراسية.
  • منصة زاويتي وتكون هي المنصة الخاصة بمراجعة الكتب الدراسية حيث أعلنت وزارة التعليم هذا العام عدم طباعة الكتب لجميع الطلاب نظرا للعديد من الظروف الخاصة بفيروس كرنا، وأقرت تنزيل الكتب الإلكترونية ومراجعتها على شكل ملفات بي دي اف.
  • القنوات التعليمية وتأتي باشتراك وزارة التربية والتعليم مع التلفزيون الوطني بتخصيص مواعيد لجداول الحصص الدراسية للطلاب لمراجعة جميع المواد لجميع المراحل التعليمية.

كيفية تسجيل دخول منصة زاويتي التعليمية للاختبارات العامة

تبدا الاختبارات التجريبية العامة في عموم المحافظات العمانية عبر المنصة الموحدة، ويكون على الطالب عمل حساب شخصي للدخول والتسجيل به والذي يتم بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول أولا على على المنتدى التربوي الخاص بوزارة التربية والتعليم بمنصة زاويتي.
  2. يقوم الطالب باختيار الاختبارات العامة.
  3. يبدا الطالب بعمل حساب خاص به ويتم الدخول المباشر به.
زاويتي اختبارات 12 zawity.moe.gov.om طريقة تحميل الاختبارات التجريبية على منصة زاويتي
زاويتي اختبارات 12 zawity.moe.gov.om طريقة تحميل الاختبارات التجريبية على منصة زاويتي

كيفية تحميل الكتب المدرسية عبر زاويتي

يقوم الطالب بمباشرة التعليم المباشر هذا العام وكذلك التعليم الرقمي، حيث أقرت وزارة التعليم استمرار الاعتماد على المنصات التي أطلقتها لتعزيز العملية التعليمية واستخدامها احتياطيا في حال تم إصدار قرار بعودة إعلاق المدارس من جديد، ويتم دخول مكتبة المنتدي التربوي الرقمية للاختبارات التجريبية للصف الثاني عشر بالخطوات التالية:

  1. يبدأ الطالب بتسجيل الدخول على رابط المنصة الرقمية لمكتبة المنتدى التربوي.
  2. يقوم الطالب باختيار المادة التعليمية.
  3. يتم اختيار الفصل الدراسي الأول.

منصة زاويتي لتسجيل دخول الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وخاصة الصف الثاني عشر وهو من التعليم الثانوي، اختبارات 12 zawity.moe.gov.om والتي يقوم الطلاب بالدخول اليومي عليها للتعرف على طريقة تحميل الاختبارات التجريبية 1443 والتي اطلقتها المدارس للمرة الأولى في العام الدراسي الجديدة لقياس مدى مهارة الطلاب في العام الدراسي الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ