قناع طبيعي من منزلك بمفعول قوي جداً لتفتيح البشرة كالشمعة ومحاربة التجاعيد ومنع ظهورها مرة أخرى، إليكي سيدتي قناع القهوة وبذور الكتان لشد البشرة وتفتيح لونها والقضاء على الخطوط الدقيقة تماماً؛ مما يعطي بشرتك مظهر صحي يشع بالنضارة والحيوية. في هذا القناع سنحتاج إلى القهوة سريعة الذوبان؛ فهي أفضل عنصر للحفاظ على شباب البشرة بشكل عام وتحارب تكون التجاعيد، كما نحتاج إلى الحليب السائل فهو يرطب البشرة ويفتحها ويجعلها أكثر إشراقة، كذلك نحتاج إلى نشا الذرة حيث أنه يفتح البشرة ويشدها ويجعلها نضرة وناعمة، بالإضافة إلى بذور الكتان فهي غنية بالاوميجا 3 ومضادات الأكسدة مما يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة.

قناع طبيعي لتفتيح البشرة وإزالة التجاعيد

لتحضير قناع القهوة والكتان ينبغي عليك تجهيز المقادير التالية:

  • ملعقتين كبيرتين من القهوة سريعة الذوبان.
  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب السائل.
  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  • كوب ماء.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند + ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت فيتامين ه.

بداية سوف نحضر وعاء ونضيف إليه القهوة سريعة الذوبان بالإضافة إلى الحليب ثم نخلط المكونين معا جيداً حتى تذوب القهوة سريعة الذوبان في الحليب، وبعد ذلك نضيف نشا الذرة ونخلطه مع باقى المكونات جيداً حتى يتجانس الخليط ويصبح بدون تكتلات، ثم نضع الخليط في قدر ونرفعه على الموقد ونستمر في تحريكه حتى يصبح خليط كريمي، نقوم بتقليبه باستمرار دون توقف وعند الحصول على القوام المطلوب نطفئ النار، ونضع الخليط في وعاء ونتركه بعد ذلك جانباً حتى يبرد تماماً، ومن جانب آخر نحضر بذور الكتان ونضعها في إناء قابل للطهي مع إضافة الماء ونضعها تغلي على النار لمدة 5 دقائق.

كولاجين طبيعي للبشرة

نرفع الإناء عن النار ونصفي الخليط بواسطة جورب صيفي أو قطعة قماش، لنحصل على جل بذور الكتان، بعد ذلك نضيف إليه مقدار ملعقتين من كريم القهوة سريعة الذوبان الذي تم تحضيره من قبل، وباقي كمية الكريم يتم تخزينها في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى، ثم نخلط جيداً حتى نحصل على خليط كريمي ناعم يسهل تطبيقه على البشرة، ثم نضيف زيت جوز الهند وزيت الزيتون ونخلط مرة أخرى.

هذه الكمية لمدة 4 أيام ويمكنك تحضير كمية أكبر وتخزينها في وعاء زجاجي ويحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع. يطبق الكريم على بشرة نظيفة على بشرة الوجه والعنق مع التركيز جيداً على المناطق المجعدة حول العينين والجبين، ثم تدلك البشرة حتى تمتص الكريم ثم يترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد ويكرر إستخدام هذا الكريم يومياً لتحصلين على نتيجة رائعة وسريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ