أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية قرب موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس أو الرقم الوطني عبر موقع وزارة التربية والتعيم، لكن لم تحسم وزارة التربية والتعليم السودانية حتى الآن الموعد الأخير والنهائي لعرض نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 للدور الأول وذلك حيث يترقب الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم طرح النتيجة عبر الموقع الالكتروني حيث ينتظرون فى ترقب شديد نظرا لأهمية هذه الشهادة بالنسبة لهم وتحديدها لمصيرهم الدراسي.

ظهور نتيجة الشهادة السودانية 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، عن اعتماد وظهور نتيجة الشهادة السودانية 2021 خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده السيد محمود سر الختم، وكيل وزارة التربية والتعليم المكلف، ظهر اليوم الثلاثاء، في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السودان. وذلك في قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. على أن يتم بثه على الهواء مباشرة على التليفزيون الرسمي والقنوات السودانية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن عملية التصحيح والتدقيق ومراجعة أوراق اجابة الامتحانات تتم بشكل طبيعي ومن المفترض والمتوقع أن يتم عرض نتيجة الشهادة السودانية 2021 خلال الفترة المقبلة، وفقا لما أكده سامي الباقر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السودانية إن نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2021 سوف تطرح خلال النصف الاول من شهر الجاري بحد اقصى لا تتجاوز يوم 15 من الشهر ذاته. وكان من المتوقع أن يتم إعلان نتائج امتحانات الشهادة السودانية 2021 خلال الساعات المقبلة. خاصة أن عملية تصحيح الأوراق بدأت يوم 16 من شهر أغسطس على الماضي أي ما يقرب من أربعة أشهر.

تصحيح امتحانات الشهادة السودانية 2021

وكانت وزارة التعليم في السودان قد أعلنت عن انتهاء نحو 80% من أوراق الامتحانات ورصد الدرجات.

ويشارك في التصحيح نحو 400 أستاذ يعملون في عملية التصحيح.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان لهذا العام191287 طالبا.

ويهتم الطلاب بالحصول على الشهاد بمجموع جيد حيث يمكن لهم الالتحاق بكلية تناسب رغباتهم فيما يتخصص فيه ما يجعل الشهادة الثانوية السودانية من العلامات الفارقة لدى الطلاب في حياتهم الجامعية.

اكتمال عمليات التصحيح

وكشف وزير التربية والتعليم السوداني، السيد سامي الباقر، أن عمليات تصحيح امتحانات الشهادة السودانية ورصد الدرجات النهائية قد اكتملت، وتم مراجعة النتائج بشكل دقيق، ما أدى لتأخر إعلان النتائج خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى اعتماد النتائج ونشرها خلال الساعات القليلة المقبلة، ورفعها على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية لاستخراجها بكل سهولة من قبل الطلاب.

رابط استعلام نتيجة الشهادة السودانية 2021

وعن كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية في أي ولاية من الولايات عبر السطور التالية:-

  • أولا الدخول على الرابط الخاص بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • ثانياً يقوم الطالب باختيار نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2021.
  • ثالثا يقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص به.
  • ثالثا يقوم بالضغط على كلمة استعلام ليتمكن من معرفة النتيجة فورا
  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص بهم.
  • يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • تظهر نتيجة الطالب المراد الاستعلام عنها.

واستمرت الامتحانات في ظل الظروف الاستثنائيه وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أثر بشكل كبير على العملية التعليمية في مختلف بلدان العالم ومن المفترض أن يتم الانتهاء من تصحيح الدرجات و يتم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم السودانية. استعدادا لرفعها على الموقع الالكتروني الرسمي. ليتم الحصول عليها من قبل الطلاب بمختلف الأقسام العلمية والادبية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في السودان أن ما يتردد حول الموعد النهائي لإعلان أسماء الأوائل في شهادة الثانوية السودانية واعتماد نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس والرقم الوطني غير صحيح. مؤكدة استمرار عملية تصحيح الامتحانات ومراجعة ورصد الدرجات حتى الآن. وذلك تمهيدا لاعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم، دون ان تحدد الموعد النهائي لإعلان النتائج.

وتلتزم وزارة التربية والتعليم الصمت عن ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر عدد من الصفحات على منصة فيسبوك تحمل نفس الاسم، ما يصيب طلاب السودان بحالة من التشتت والحيرة بشئونهم. بالإضافة إلى عدم تحديث موقع وزارة التربية والتعليم بشكل دوري وعدم تفعيل رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس حتى كتابة هذه السطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ