قالت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن تطبيق توكلنا قام بتحديث الحالات الصحية التي ستظهر للمستخدمين، على حسب الموضع غن كان محصن أخذ اللقاح ام متعافي ام غير ذلك، ووفق التحديثات الأخيرة فقد تبين ظهور 8 تصنيفات للوضع للحالات الصحية للمستخدمين، حتى يستطيع المستعلم التحقق من وضع حامل التطبيق عند حضوره للدخول إلى مقر حكومي او أي مكان به تجمعات مثل المراكز التجارية وقاعات المؤتمرات وما شابه ذلك، للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

الحالات الصحية في تطبيق توكلنا

يظهر تطبيق توكلنا ثمان حالات للمستخدمين هي:

  • محصن أي حاصل على جرعتين من احد اللقاحات المعتمدة.
  • غير محصن لم يتلقى أي تطعيمات.
  • محصن جرعة واحدة.
  • لم تثبت إصابته
  • مصاب
  • مخالط
  • حجر مؤسسي .
  • حجر منزلي

حالات الحجر عادة ما تخص القادمين من الخارج المواطنين او الوافدين على حسب الضوابط والإجراءات الصحية التي تم وضعها للمسافرين.

جدير بالذكر أنه بداية من يوم الأحد الماضي، بدء تنفيذ قرار عدم السماح بدخول المنشآت الحكومية و التعليمية أو الخاصة، وكذلك استخدام وسائل النقل العامة والسفر عبر الطائرات، وحضور المناسبات والنشاطات والفاعليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية، سوى للأفراد المحصنين بالحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد.

تحديث الحالات الصحية في توكلنا

كما أكدت وزارة الداخلية السعودية على اشتراط حضور الفاعليات الرياضية أو الثقافية  والأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية لمن حصل على جرعتين من اللقاح وفق تعليمات وزارة الصحة، كما يشمل القرار دخول المناسبات الاجتماعية والعلمية، والسفر عبر وسائل النقل الجماعية العامة أو الخاصة، مشيرة للفئات المستثناة التي تظهر على تطبيق توكلنا.

التحقق من الحالة الصحية عبر توكلنا

طريقة التحقق من الحالة الصحية عبر تطبيق توكلنا تتم في خطوات سهلة، فقط يمكن الدخول على موقع تسجيل توكلنا الذي خصصته سدايا للمستخدمين، والاختيار على حسب النظام التشغيلي الخاص بهاتفك الذكي، ثم نصب التطبيق، وسجل الدخول برقم هاتفك علية، وعند الدخول ستظهر حالتك الصحية وفق البيانات الرسمية المعتمدة والمسجلة من وزارة الصحة لمن تلقى جرعات التحصين، او من ثبت إصابته وتعافى، أو غير المحصنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ